الثلاثاء، 1 مارس 2016

Lucentis دواء جديد لاعتلال الشبكية

 Lucentis



في فبراير 2015 وافقت ادارة الدواء و الغذاء الأمريكية على أول دواء يعالج اعتلال الشبكية السكري كأحد المضاعفات طويلة الأمد للتحكم السيء بالسكر واسمه Lucentis يعمل هذا الدواء من خلال ايقاف الآثار السلبية للبروتين اللذي يسبب تغيرات غير طبيعية في الأوعية الدموية لشبكية العين ويعطى على هيئة حقة مرة واحدة شهرياً يقدمها مسول الرعاية الصحية للمريض .

وتشير بيانات التجارب السريرية  RISE/RIDE  تشير إلى أن مستخدمي هذا الدواء تتحسن عندهم الرؤية تحسناً كبيراً بعد عامين من العلاج مقارنة بحالة الرؤية عند من لا يتلقى هذا العلاج

للمزيد من المعلومات زوروا موقع lucentis.com 

وقد تمت الموافقة على السماح باستخدام هذا الدواء لعلاج وذمة البقعة الصفراء الناتجة عن السكري وهذه الموافقة الأخيرة لاستخدامه في علاج اعتلال الشبكية السكري هي خطوة كبيرة في صالح المرضى من منظورنا . البيانات الأخيرة من المعاهد الوطنية للصحة تشير الى أن 40-45% من المصابين بالسكري لديهم مستوى معين من اعتلال الشبكية السكري هذا مدهش بالنسبة لنا لم نتوقع أن تكون النسبة كبيرة لهذه الدرجة . ولمعالجة هذه الحاجة الملحة فإن ادارة الأدوية و الأغذية قد منحت  Lucentis أولوية المراجعة لتسريع عملية ترخيص استخدامه لمرضى الاعتلال الشبكي والوصول قريبا اليهم .
شكرا جزيلاً FDA على هذا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

RENAL PROFILE / وضع الكلى عندي 2014م

إلهي واسع الكرم

https://on.soundcloud.com/Pydhz