الاثنين، 7 مارس 2016

من هو المرشح لمضخة الانسولين ؟



استكمالا لهذه التدوينة http://manal17.blogspot.com/2016/03/blog-post_41.html
ولمعلومات أشمل ..

قد تكون مضخات الانسولين مفيدة ، لكنها ليست ملائمة للجميع فإذا كنت تجيد السيطرة على داء السكر لديك من دون مضخة ، قد لا يمنحك هذا الاستثمار تحسناً كبيراً في السيطرة على سكر الدم أو في اسلوب عيشك ...

للاستفادة من مضخة ، عليك استعمالها بطريقة صحيحة ، ومراقبة سكر دمك بانتظام ، والاستعداد للعمل عن كثب مع طبيبك ومستشار داء السكر . ويجد بعض الأشخاص هذا النظام مفرِط التطلبات . كما أن المضخات باهظة الثمن اذ تكلف مبلغاً يصل الى 5000 دولار .لكن شركات الضمان و التأمين تغطي هذه التكلفة ولو جُزئياً في العديد من الأحيان ، كما تشمل العقبات الأخرى خطر التعرض للالتهاب في موقع المِضخة وارتفاع سكر الدم إذا أخفقت المضخة في توصيل الانسولين ، وصعوبة دمج المضخة مع نشاطات جسدية مثل السباحة أو رياضات التلامس .

كما تفضل بعض النساء المصابات بداء السكر مضخات الانسولين إذا كن حوامل أو يفكرن في الحمل
فارتفاع سكر الدم في مراحل الحمل الأولى قد يسبب عيوباً في الولادة وأمراضا عند الأطفال المولودين من أمهات مصابات بداء السكر . الا أن المراقبة المُحكمة لسكر الدم تخفض هذا الخطر . من جهة أخرى ، يمكن أن تكون مضخة الانسولين مفيدة للأشخاص اللذين يعانون من :

سيطرة سيئة على سكر الدم بالرغم من علاج الحقن المتعددة . فمضخة الانسولين تستعمل الانسولين القصير المفعول فقط وتساعد المراقبة المتواتِرة لسكر الدم على تحديد حاجاتك للاسولين .

نوبات من نقص حاد لسكر الدم . فالمِضخة تستطيع خفض خطر التعرض للنقص الوخيم لسكر الدم .

حساسية مفرطة للانسولين فالمضخة توصل مقادير ضئيلة من الانسولين في وقت معين ( 0.05 الى 0.1 وحدة ) مما يخفض خطر التعرض لنقص سكر الدم .

مشاكل ظاهرة الفجر يعاني بعض الأشخاص من انتاج متزايد للغلوكوز في ساعات الصباح الأولى ويحتاجون بالتالي الى زيادة في الانسولين . يمكنك برمجة مضختك لزيادة اطلاق الانسولين خلال هذا الوقت لمواجهة الإرتفاع في سكر الدم .

جداول متقلبة للعمل أو النشاط تتيح لك المِضخة حرية برمجة جرعات الانسولين لتلبية حاجاتك المتغيرة .

،، 
فإذا كنت تجيد السيطرة على داء السكر لديك من دون مضخة ، قد لا يمنحك هذا الاستثمار تحسناً كبيراً في السيطرة على سكر الدم أو في اسلوب عيشك ... ’’

مايوكلينيك ؛ حول السيطرة على داء السكر تأليف د.ماريا كولازو 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

RENAL PROFILE / وضع الكلى عندي 2014م

إلهي واسع الكرم

https://on.soundcloud.com/Pydhz