الجمعة، 22 أبريل 2016

مرض السكر والزواج و الإنجاب :

مرض السكر والزواج و الإنجاب :

من الممكن أن تسير الحياة طبيعية عند زواج شخص مريض بالسكر من فتاة سليمة أو العكس ولكن على الطرف السليم تفهم حالات المرض ومضاعفاته وذلك بعد مصارحة الآخر بحقيقة مرضه .
وفي السيدات لا يؤثر مرض السكر على الرغبة الجنسية ولكن عند اصابة الأعضاء التناسلية بالفطريات و الهرش الشديد يفضل الامتناع عن ممارسة العلاقات الجنسية بين الزوجين لتجنب العدوى وهذه الاصابات تزول باستعمال أنواع معينة من المراهم وبضبط نسبة السكر في الدم .
أما بالنسبة للرجال فقد يصاب بعضهم بنقص في الرغبة الجِنسية كما يعاني البعض من عدم القدرة على انتصاب العضو الذكري أثناء أداء العملية الجِنسية وربما يكون السبب في ذلك بعض الاضطرابات النفسية أو تناول أدوية لعلاج حالات مرضية أخرى وتسبب في هذا الضعف أو لاختلال الأعصاب وعلى أية حال فإن المصارحة بحقيقة الوضع هو أفضل وسيلة لتفادي المشكلات .
أما عن الانجاب فإن كثيرين من مرضى السكر لهم أبناء أصحاء وقد لا يتسبب المرض لهم الا في متاعب بسيطة للغاية .
ولا يستطيع أحد استكشاف إذا كان أحد الأبناء سيصاب بالمرض أم لا حيث أن عنصر الوراثة في مرض السكر غير معلوم حتى الآ لأنه يتم من خلال عملية معقدة واذا كان من المعروف أنه إذا كان الأب و الأم مريضان وخاصة اذا كان أحدهما مصابا بمرض السكرالمبكر فإن 75% من الأباء غالبا سيصابون بالمرض وأحيانا يتسبب عامل مساعد في الاصابة بالمرض مثل الإصابة بفيروس كوكساكى - ب - .

المصدر post-8862-0-59604800-1448144289_thumb.jp د.عزيزة علـي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

RENAL PROFILE / وضع الكلى عندي 2014م

إلهي واسع الكرم

https://on.soundcloud.com/Pydhz