الاثنين، 1 أغسطس 2016

جزء من مقابلة قديمة مع الدكتور برنستين ورأيه في المضخة ...

ما هي أفكارك حول مضخة الانسولين؟

قضيت بعض الوقت في مركز رئيسي لمضخة الانسولين ورأيت عدة أشياء. في العديد من المرضى من النساء كان يبدو وكأن هناك أجنحة على الجانبين حيث تم إدراج أنابيب الضخ وكن مصابات بتورمات مكان الحقن (  lipohypertrophy ) هذا أول ما يمكننا ملاحظته ولا أحد منهن تحصل على مستويات سكر طبيعية .
 ومن المرضى الجدد اللذين جاءوا لاستخدام المضخات ، لم يكن هناك سوى واحد منهم قادر على تحصيل مستويات طبيعية لسكر الدم و كان ذلك بسبب انه لا يزال في فترة شهر العسل .و بعد مرور سنة على تركيب المضخة ، قال صرت غير قادر على التنبؤ بمستويات السكر في الدم والسبب في ذلك؟
د/ برنستاين أعتقد أن ذلك بسبب تشكل الندب لدى ادخال جسم غريب لعدة أيام في نفس الموضع!
واذا أراد الناس استبدال المضخات بالحقن فإنه لا يمكنهم الحقن في نفس مواضع ايلاج أنبوب المضخة لأن امتصاص الأنسولين يصبح من غير الممكن التنبؤ به وعليهم حينها البحث عن أماكن جديدة للحقن .
 أنا لم أر مضخي مسيطر على سكره فيما عدا ذلك الرجل اللذي صادفته في فترة شهر العسل وأظن أن ذلك يرجع ذلك إلى تشكل الندوب في الجلد. بالنسبة لبعض الناس قد يستغرق تشكل الندب عدة سنوات. ولكن أود أن أقول إنه بعد سبع سنوات كحد أقصى فإن كل من يستخدم المضخة يتواجد لديه نُدَب في مواقع الإيلاج ..
بالمناسبة ، تتبعت بائعي الـ مضخة الذين عادة ما يكونون مرضى السكري . وقست الـ A1C  لدى أحدهم بجهاز قياس A1c المتوفر عندي في المكتب فكانت نتيجته عالية تصل عنان السماء والجهاز المتوفر عندي في المكتب يقيس الهيموجلوبين المتسكر عن طريق وخز الاصبع .

What are your thoughts on insulin pumps?

I spent sometime in a major insulin pump center and saw several things. Many of the female patients seemed to have wings on their sides where the pump tubing was inserted and they got lipohypertrophy. But that was the least of it. None of them had normal blood sugars. Of the new patients who came in using pumps, there was only one whom I was able to get near normal blood sugars. It was because he was still in his honeymoon period. After a year on the pump, his blood sugar started getting unpredictable. And why is that? I believe it is because of the scar tissue that forms where you have a foreign body inserted for days at a time. 

We find that if we take people off of pumps and have them inject insulin, they cannot inject into old pump sides because they won't get predictable absorption of the insulin. They have to find new places to inject. I assume that the reason I have never seen any pump user controlled, except this one guy where I was able to catch him in his honeymoon period, is because of the scar tissue that forms. For some people it may take several years. But I would say that after seven years, everyone who used the pump gets scar tissue at the infusion sites. 

By the way, I looked at the pump salesman, who are frequently diabetic, and you get an A1C on them and it's sky high. I have an A1C meter here in my office so that I can get it from the finger stick.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.