الأربعاء، 24 أغسطس 2016

جزء من مقابلة قديمة مع الدكتور برنستين : كيف يعالِج الدكتور برنستين ظاهرة الفجر ( ارتفاع السكر في ساعات الصباح الأولى ) ؟

دايفيد : عندما كانت زوجتي على اللانتوس كنا نواجه مشكلة كبيرة..
حيث كان عليها أن تأكل حتى لو لم تكن جائعة لمعادلة مستوى السكر في الدم ، كانت تجربة محبطة للغاية ..

الدكتور : نحن لا نستخدم اللانتوس لأسباب عديدة ولكننا نستخدم الليفيمر.

دايفيد : جرعات منفصلة أم ماذا ؟

الدكتور نفصلها بثلاث طرق ...لا يظل أي نوع من أنواع الأنسولين طويلة المفعول في الجسم حتى الفجر مما يقود الى ظاهرة الفجر يعني ارتفاع السكر في الصباح ، تحدث هذه الظاهرة لمعظم المرضى ما عدا أولئك اللذين يصنعون كفايتهم من الانسولين الأساسي أو القاعدي ..

لسنوات عديدة كنا نعطي جرعتين من الألترالنت لمرضى السكري ولكن وجدنا أن جرعة الليل أو جرعة ما قبل الخلود للفراش لا تبقى في الجسم حتى الفجر مما يقود لإرتفاع صباحي ، طريقتي هي في جعل الناس يستيقظون بعد أخذ جرعة ما قبل النوم بأربع ساعات لأخذ جرعة ثانية من الأنسولين ليفيمر
فأنا آخذ وحدة ونصف من الليفيمر عند الخلود للفراش و وحدة ونصف بعد الخلود للفراش بأربع ساعات --.


My wife and I had a big problem when she was you know in a Lantus while eating to combat low blood sugars. Just continuously whether you're hungry or not eating which was a very frustrating experience.
We don't use Lantus for a variety of reasons but we do use Levemir.
Do you split doses?
We split it three ways. None of the long-acting insulins last the night and it leads to dawn phenomenon. People already making substantial amounts of insulin may get away with it. For many years, we had type 1 diabetics use two shots of Ultralente: one on arising and one at bedtime. And found that the one at bedtime doesn't last. So we tried to get people to get up four hours after their bedtime shot for a second shot. That's what I do. I take one-and-a-half units of Levemir at bedtime and one-and-a-half units four hours later. It's a pain in the neck, and it wouldn't be necessary if Lily had not discontinued their insulins

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.