الجمعة، 27 يوليو 2018

السؤال الحادي عشر : أيهما أفضل للأطفال؟ النظام المنخفض الكربوهيدرات العالي الدهون LCHF أم المنخفض الكارب المرتفع البروتين LCHP ؟!


Q11: LCHF or LCHP Diet For Kids? - Dr. Bernstein's Diabetes University

في محاضرتك الأخيرة سمعتك تقول أن النظام المنخفض الكارب low carb العالي الدهن خطير على الأطفال وأنك تفضل النظام المنخفض الكارب العالي في البروتين بدلاً عنه ... هل يمكنك أن توضح لماذا لا يكون خطيرا على البالغين كذلك ؟! وكيف تحدد الفرق بين الاثنين ؟ بحيث يتمكنون من الضبط الدقيق


حسناً ، أعتقد أننا ناقشنا ذلك في فيديو سابق ... لقد رأيت آباءا يمنعون البروتين كلياً في طعامهم في طعام أطفالهم ... لقد رأيت أطفالا توقف نموهم . - الأم اللتي تحدثت عنها مؤخرا ( اللتي لديها أكثر من طفل مصاب بسكري النوع 1 ) اللتي تكلمني فقط إذا وقعت في المشاكل ... أحد المرات كلمتني فيها عندما أخذت أحد أطفالها الى الطبيب و قالوا انه توقف عن النمو بالرغم من أن معدلات سكره كانت جيدة فقلت : ماذا كان يأكل ؟... فكان الجواب أنه لم يكن يأكل البروتين . لقد كنت متفاجئاً بأنه ما يزال حيا .

المحاولة كانت لايقاف الحاجة للانسولين وتقليله للحد الأدنى  

ياه ياه ياه ، لقد اكتشفت بأن عليها تغطية البروتين بالانسولين هو بالفعل كان يأخذ الانسولين ولكن كلما زاد تناولك للبروتين كلما احتجت لانسولين أكثر 
جراما لجرام ... الكربوهيدرات تتطلب انسولين أكثر ولكن البروتينات تتطلب كذلك انسولين
وكل خلية في جِسمك تحتاج بروتين
لذا أنا أحصل على هذه التقارير ، أنا أرى مرضى جدد تأتي العائلة بطفل 
يقولون نحن قرأنا كتابك و اتبعنا نظام عالي الكارب عالي الدهن بلا بروتين والطفل لا يكبر 
تعلم أنا لم أقل ذلك في كتابي ...في الحقيقة أنا اتهمت لأني قلت العكس 
لقد كان صعبا تصديق ... ربما قـلت لا تحدوا أو لا تقللوا من البروتين وهذا غير صحيح كذلك ! 
جميعنا يحتاج للبروتين و هناك طرق نظرية لحساب كم تحتاج من البروتين- عند البالغين ولكن إذا كنت طفلا فالموضوع أصعب بكثير والسبب أنه اذا كنت تنمو فأنت ربما تحتاج للمزيد من البروتين أكثر من البالغ لذا فالأمر معقد .

ابني يقترب من البلوغ تعلم أنه في عمر حوالي 12 سنة إنه يأكل الكثير من الطعام ولكننا نراقب منحى نموه ، منحى نموه أو الخط البياني لنموه قبل سكري نوع1 كان  80% طولاً و50% وزناً - وبعد اصابته بالتحامض الكيتوني- سقط من منحى نموه ( ربما يقصد تعثر التقدم الواضح في منحنى النمو ) وقد حاربنا 6 شهور إلى سنة لإعادته لمنحى نموه وقد اختبرناه في اليوم التالي ورجع بنفس النسب 80% ، 50%
وهذا يعني بالنسبة لي أنه يأكل الكمية الصحيحة من البروتين ، هل هذا طريق جيد للاستمرار ؟

هناك طريق واحد يمكن اتباعه . طريق آخر أستخدمه هو هل يشعرون بالشبع زيادة عن اللزووم ، تعلم أنه مع طفل ينمو لربما تريد أن تعطيه بقدر ما تستطيع وبقدر ما يمكنه أن يحتمل ولا تريد أن تحمله حملا زائدا فيكون غير مرتاح وفي يوم يأكل الوجبة بأكملها وفي اليوم التالي لا يفعل .
لذلك أنا بدأت بالتفاوض مع أطفال جاؤوا مع آبائهم وإذا كان عمرهم يسمح بأن أتناقش معهم حول وجبتهم اسألهم كم يمكنهم أن يحتملوا ؟ ثم يذهبون الى المنزل ويتناولوا وجبة الإفطار فيقول الواحد منهم أنا شبعان جدا وأريد تقليل الأكل في الوجبة وفي الغداء أنا لا آخذ كفايتي لذا أريد زيادة الكمية . ..
اذن تستمر في تحديد وجباتهم بناءا على ما يشعرون به لأنه في العادة الأطفال يأكلون ما يحتاجون اليه

صحيح 

هذا منطقي

صحيح 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

RENAL PROFILE / وضع الكلى عندي 2014م

إلهي واسع الكرم

https://on.soundcloud.com/Pydhz