الأحد، 15 يوليو 2018

السؤال الرابع : ألم السـاق - جامعة برنستين للسكري -




للتو أضفنا فيديو عن الإعتلال العصبي وقد حصلت على الكثير من ردود الفعل ... الناس تشجعوا جدا والسبب أنه تم اخبارهم من قبل أطبائهم أن هذا هو كل شيء وأنهم لا يمكن أن يتعالجوا أو يتحسنوا !
الرسالة بأنه يمكنك التعافي من الإعتلال العصبي السكري بمستويات سكر طبيعية وصلت بشكل جيد
وهنا سؤال : عن الإعتلال العصبي لدى احداهن ( طفلة ) أنه عندما يكون السكر مرتفعا بين 120 و 180 كتبت في السؤال عندما يكون مرتفعا في هذا المدى لعِدة ساعات فإنها تشكو من سيقانها وهي تتساءل ما إذا كان ذلك يعني أنها تعاني الإعتلال العصبي السكري  ( neuropathy )


ألم الساق ليس العلامة الأولى للإعتلال العصبي المؤلم في العادة يبدأ الألم الناتج عن الإعتلال العصبي السكري في الأصابع بشكل حاد جدا وتقريباً يمتد نحو منتصف جسمك ... اذن فهو يبدأ في الأصابع من ثم ينتشر في الأقدام ومن ثم الكاحلين وهلم جرا .
نادراً ما أسمع عن الألم في السيقان ...
هناك حالة نادرة جداً تصيب السكريين أعتقد أنها تدعى (-- ) وهي التهاب لنسيج العضلات في السيقان وهو نادر بشدة وهو يصبح أسوأ مع معدلات السكر المرتفعة ولكن لا يمكنني رؤيته يذهب إذا انخفضت قراءات السكر لديك ... لذا لا أعلم إذا أي شيء يمكن أن يسبب ألم العضلات فإنه ترتفع احتماليته بارتفاع مستويات السكر ... قد يكون هناك شيء خارج معرفتي ... أخبرتك بأنني لا أعلم كل شيء
وأنا لم أفحص هذا الشخص لو فحصتها لربما وجدت حالات أخرى تستحق أن نتحدث عنها

OK صحيح
إنه يبدو شبيها بالإعتلال العصبي اللذي يتضمن في العادة وخزات كهربائية
سخونة تبدأ في الأصابع وتستمر بالإنتشار

ماذا لو كانت تعاني جفافا ولأنها --

تعلم... إنها حقيقة أنه يمكن أن تكون فرصة حقيقية ولكن مرة أخرى إذا كان ما تعاني منه بسبب التبول المفرط الناتج عن ارتفاع مستويات السكر في الدم واللذي يسبب فقدان المغنيسيوم أو الكالسيوم
لربما يسبب ذلك بعض الألم في الساق .
وإذا كانت تتعاطى دواء الستاتين واللذي أشك أن طفلة قد تتناوله أو يوصف لها هذا يمكن أن يكون ضمن أسباب ألم الساق

حسنا تمام .. .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

RENAL PROFILE / وضع الكلى عندي 2014م

إلهي واسع الكرم

https://on.soundcloud.com/Pydhz