الاثنين، 16 يوليو 2018

السؤال السادِس : خفض مستويات السكر المرتفعة بشدة - جامعة برنستين للسكري -


Q6: Bringing down severe hyperglycemia - Dr. Bernstein's Diabetes University


هناك شيء لم أذكره في كتابي ولربما أتحدث عنه ... نسيت إنزال مستويات السكر  بسرعة شديدة
لقد استخدمت هذا على البالغين اللذين يعانون من بطء تفريغ معدة ( gastroparesis ) شديد واللذين لربما تمر عليهم 3 أيام بدون أي تفريغ للمعدة وفجأة تماما يفرغون وجبات الثلاثة أيام فيرتفع سكرهم عاليا في السماء ...

كم مقدار الإرتفاع ؟
حينها تأخذ حقنة في العضل ( intramuscular ) والانسولين السريع المفعول ربما يخفِض السكر وربما لا يخفضه ، ربما تنجح أو لا في ايصاله للعضلة وهؤلاء الناس تم تعليمهم كيف يحقنون أنفسهم بحقنات وريدية ( intravenous shot ) محتوية على الانسولين السريع المفعول  ولقد حاولت عمل ذلك حتى مع ارتفاعات ليست كبيرة في السكر اعتقدت أنه من الحكمة تخفيض مستويات السكر سريعاً ولكن ...
ولكن لم أكن أملك الشجاعة ، كنت أجلس مع الإبرة ... ليست كبيرة جداً الإبر اللتي أستخدمها
وأستخدم الإبرة الأطول للوصول للوريد لم يكن بإمكاني ثقب الوريد ... المس الجلد ويكون معي أداة لوقف النزف عليه ... الخ ... المشكلة الرئيسية هي كيف تربط أداة ايقاف النزف على ذراعك وليس لديك سوى يد واحدة ( بخلاف اليد اللتي ستحقن بها الانسولين ) واستخدمنا شيئا يمكن الحصول عليه من أسواق مارين يسهل عمل أداة ايقاف النزف عندما يحقن شخص نفسه في الوريد ( يشرح طريقة عمل الأداة  1:54 ) ولكنني لم أملك الشجاعة للقيام بذلك ... تمنيت لو أنني تعلمت ذلك في شبابي ولكن لدي عدد من المرضى يعانون من خذل معدي شديد قاموا بذلك ونفع معهم وخفض سكرهم الناتج عن التفريغ المفاجىء للطعام في حوالي ساعة ليس بشكل فوري ولكنه استغرق حوالي الساعة ربما ساعة ونصف ولكن كان هذا نعمه واذا أي أحد يشاهدنا يمكنه تعلم ذلك ... هؤلاء الناس قالوا لي إن الإبر صغيرة جدا ولا تؤلم - يقصدون الإبر اللتي تحقن في الوريد لخفض السكر - فلم القلق ؟
حسناً أنا لا أزال جباناً
هههه
هههههه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

RENAL PROFILE / وضع الكلى عندي 2014م

إلهي واسع الكرم

https://on.soundcloud.com/Pydhz