الثلاثاء، 17 مايو 2016

جدول المتابعة بعد مراجعته

موضوعي اليوم : جدول المتابعة بعد مراجعته وعادة ما أراجع كل 4 جداول أو أكثر مع بعض في نفس الوقت ...




ملاحظات :

* كلما كثرت القراءات في اليوم الواحد كلما كان المتوسط أكثر دقة ( خانة متوسط السكر م.السكر )
* أعتمد في تخمين القراءات ( القراءات الإفتراضية أو التخمينية بالبرتقالي الفاتح ) أعتمد على قاعدة خبرتي الطويلة - في متابعة قراءاتي - عادة ما أضيف أو انقص على القراءاة الحقيقية أو اللتي قستها فعلا 20% للحصول منها على قراءة افتراضية
* قراءاتي هي عبارة عن قراءات بلازما الدم مشابهة للقراءات في المعمل الطبي
( الجهاز اللذي أستعمله يعطي القراءة في البلازما )
* الفترة الطويلة بدون قراءات عادةً ما تكون فترة نوم .
* لابد من الإهتمام بكون الإرتفاع قصير أو ممتد ( بمقاييسي الارتفاع الممتد هو1 اللذي يستمر ساعتين فأكثر - 2 في العادة لا يكون ارتفاعا تالياً للوجبة لأن ارتفاعات ما بعد الوجبات  تنخفض بمرور الوقت اذا كانت جرعة ما قبل الوجبة مناسبة - 3 ويتجاوز الـ170 ملغم ) وكلما كان الشخص أكثر تعلما وتدريبا واطلاعا على كتب ومنشورات الناجحين في الحصول على قراءات طبيعية كلما كانت المقاييس اللتي يضعها لنفسه أكثر اقترابا من الأرقام الطبيعية فهناك كثيرين من المنادين بحق مرضى السكر في الحصول على قراءات تشابه  الأصحاء يعتبرون أن قراءة تتجاوز الـ110 ملغم /دل مرتفعة وغير طبيعية وخطيرة !

" سكر الدم مقابل سكر بلازما الدم : تكون مستويات السكر في البلازما (أحد العناصر المكونة للدم) في العموم أعلى بنسبة تتراوح ما بين %10 و%15 من مستويات السكر في الدم بالكامل (بل وتكون أعلى من ذلك بعد تناول الطعام). ويعد ذلك أمرًا مهمًا يجب وضعه في الاعتبار نظرًا لأن أجهزة قياس سكر الدم المنزلية تقيس مستوى السكر في الدم بالكامل، في حين أن معظم الاختبارات المعملية تقيس مستوى السكر في البلازما على وجه التحديد. وفي الوقت الحالي، هناك العديد من أجهزة قياس سكر الدم المتاحة في الأسواق والتي تعطي نتائج في صورة "قيمة مساوية لمستوى السكر في البلازما"، مع أنها تقيس مستوى السكر في الدم بالكامل. ويتم حساب مستوى السكر في بلازما الدم من قراءة مستوى السكر في الدم بالكامل باستخدام معادلة مضمنة في جهاز قياس سكر الدم. وهذا بدوره يتيح للمرضى المقارنة بسهولة بين قياس سكر الدم الذي أجري لهم في اختبار معملي والقياس الذي تم إجراؤه باستخدام جهاز قياس منزلي. ومن الأهمية بمكان بالنسبة لكلٍ من المرضى ومقدمي خدمات الرعاية الصحية معرفة ما إذا كان جهاز قياس سكر الدم أو الجلوكوميتر يعطي النتائج في صورة "قيمة مساوية لمستوى السكر في الدم بالكامل" أم "قيمة مساوية لمستوى السكر في بلازما الدم". كذلك، يقوم أحد موديلات أجهزة قياس سكر الدم بقياس نسبة مادة البيتا هيدروكسيبوتيرات في الدم لتحديد ما إذا كانت هناك حالة حموضة دم كيتونية (تراكم الكيتون في الدم) من عدمه. المصدرجهاز_قياس_نسبة_السكر_بالدم "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

RENAL PROFILE / وضع الكلى عندي 2014م

إلهي واسع الكرم

https://on.soundcloud.com/Pydhz