السبت، 7 مايو 2016

متابعتي لقراءات سكر الدم ( مسودة/غير مراجع )

- 1 - أصغر جهاز قياس للسكر في العالم وصورة للتطبيق الخاص به على الجوال

متابعتي لقراءات سكر الدم عندي

متابعة قراءات سكر الدم مهمه جدا 
اللذي يميز شخص عن الآخر فيها عدة أمور

مثلا الطريقة اللتي يختار بها متابعة قراءاته بالاضافة الى جهاز قياس سكر الدم (  glucose meter or glucometer) أو جهاز قياس الجلوكوز المستمر CGM )  Continuous glucose monitoring )
أو جهاز مزروع لادارة السكر تلقائيا أو أي جهاز يرصد قيم الجلوكوز في الدم ...

 هل الطريقة  ورقية أم الكترونية ؟

وان كانت الكترونية هل يستخدم تطبيقات جهاز الجوال أو ربما هو يستخدم برامج أو تطبيقات المحمول أو حتى الكمبيوتر المكتبي أم أنه يكتفي بقياسات جهاز قياس الجلوكوز المستمر وغيره من أجهزة تقيس السكر لفترات طويلة واللتي تعطي البيانات بأشكال مختلفة وتحللها ...
بالنسبة لي فحتى الآن أكثر طريقة استخدمتها وتابعت معها باستخدام برنامج Excel على المحمول
واعتمدت على ذلك دون غيره لكثرة بقائي أمام شاشة المحمول ...

كذلك طريقة نقل البيانات ( قراءات السكرأو قياساته ) من جهاز القياس كذلك تختلف فهناك النقل عن طريق تقنية البلوتوث
 أو تلامس الأجهزة أو تقنية اليو اس بي أو وصلات خاصة وغيرها .... أو نقل يدوي

وبالنسبة لي فإني أنقل بياناتي المتمثلة في قراءات سكر الدم يدويا
يعني أنقلها بنفسي كل اسبوع أو 2 أو كل 3 ايام أو كل يوم حسب الظروف ...

اختياراتي لها أسبابها فأنا أميل لاختيار الطرق الأصعب حتى أقضي وقتا أطول مع قراءاتي ومع الأجهزة وبالتالي ( أجبر ) نفسي على التفكير في أسباب الانحرافات عن المدى الطبيعي لسكر الدم ( 70-110 ) ... وبالتالي أجعل من هذا الواجب الثقيل و الممل دافع لي حتى لا أكرر أخطائي أو على الأقل أقللها
وأكثرها - أخطائي - التجاوز في كمية الكربوهيدرات ( الكربوهيدرات = السكريات + النشويات + الفواكه )
، الاعتماد على التقدير والثقة الزاائدة بالتخمين .

صورة - 2 - أصغر جهاز قياس للسكر


سأعتمد الطرق الأسهل والأسرع يوما ما .

:)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

RENAL PROFILE / وضع الكلى عندي 2014م

إلهي واسع الكرم

https://on.soundcloud.com/Pydhz