السبت، 14 مايو 2016

جدول المتابعة بعد تعبِئته


مرة أضفت جدول متابعة بدون النتائج
كان ترقيم ذاك الجدول =39 ضمن جداول متابعة العام الجاري

شكل الجدول قبل تعبئته بالقراءات المنقولة يدويا من جهاز القياس

http://manal17.blogspot.com/2016/05/blog-post_5.html

وهنا شكل الجدول بعد تعبئته بالقراءات :



المربعات الملونة بالبنفسجي بتدرجاته تحوي القراءات المرتفعة وكما في الجدول أعلى قيمة هي 310 في المربع الملون بالأسود . ..

* أحد القراءات المرتفعة نسيت تلوين مربعها وهي أول قراءة ليوم الأربعاء
* آخر قراءة يوم الاثنين قراءة افتراضية أو تخمينية لذلك فهي مكتوبة بالبرتقالي الفاتح
* وجدت نفسي لم أكتب سبب منطقي لكل الإرتفاعات فقط واحد منها كتبت عليه كتعليق ( الخلية اللتي تحوي تعليق يكون في طرفها الاشارة الحمراء ) فقط واحد منها كتبت عليه سببه المنطقي كـ تعليق عليه وهو تجاوز الحد في الأكل وقت العشاء .
* صحيح أنه مكتوب في الجدول توقيتات 3ص - 6ص - 12م - 6م لكني لا ألتزم بها بالضبط وأقيس بمزاجي وحسب ما يستجد من ظروف وأكتب توقيت التحليل بالضبط اذا كان بعيد عن الساعات المدونة في الجدول ... أكتب التوقيت على هيئة تعليق ، غالبا لا أترك تحليل ما بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة و لا تحليل ما قبل النوم أرى أنه أهم قياسين هما قبل النوم - وسكر صائم ( لطول المدة ما بين الخلود الى الفراش الى القيام منه ههههه + حتى آخذ احتياطي من خطورة الانخفاض ليلا ) .

الطريقة اليدوية اللتي أتبعها -أ نا أنشىء الجداول وأنسقها كما أحب وأملائها بالقراءات - لها عيوبها
مثل كوني أنسى وأهمِل أحيانا .

تابع لهذا الموضوع :  جـدول المتابعة بعد مراجعته

هناك 3 تعليقات:

  1. مكان الحقن مكتوب يمين ويسار فقط ودون تحديد العضو الذؤاع الرجل البطن مع العلم ان مكان الحقن يؤثر على سرعة بدء مفعول الانسولين وسرعة انتشاره
    2- بالنسبة للتلوين في خاصية في اكسل اسمها تنسيق شرطي يمكن من خلالها ان يقوم اكسل بتلوين تلقائي للخلية حسب ما تضعين من شروط مثلا اقل من 130 لون اخضر من 130.1-200 لون اصفر 200.1-250 لون برتقالي واكبر من 250 لون احمرمع امكانية انك تغير لون خليةيدوي اذا صار معك ووضعت قراءة افتؤاضية

    ردحذف
  2. أهلاً بك أخي الكريم :

    1- لأول مرة أعرف عن خاصية التنسيق الشرطي ! لكن كما قلت في أكثر من موضوع أنه أصلا طريقتي هذه غير عملية - بالنسبة لكثيرين - وأنا تعمدت ( اتعاب ) نفسي بنقل القراءات وتنسيقها بدلا من الاعتماد على تطبيقات جاهزة (( الى أن تتكون لدي فكرة كافية عن تقلبات السكر في دمي + عندي وقت كافي للمتابعة ولله الحمد )) وأظنني على وشك ترك هذه الطريقة و الانتقال الى طرق عملية أكثر ...

    2- أنا تركت تحديد العضو متعمدة ! أعرف أنه من الممكن الاختصار كثيرا في هذه الخانة - خانة موضِع الحقن - مثلا حرف R لجهة اليمين و L لليسار ، وشكرا على تذكيري بهذه النقطة المهمة وبالفعل لمكان الحقن تأثير في سرعة امتصاص الانسولين لذلك من يريد أن يثبت هذا العامل عليه أن يتبع ترتيب معين حتى لا تختلط عليه الأمور مثلا في الصباح يأخذ في الذراع جرعة السريع و في الظهر في الفخذ وفي العشاء في البطن وكله مثلا في الجهة اليمين و في اليوم التالي نفس الترتيب ولكن في الجهة اليسار . وفي جميع الأحوال مثلا تكون جرعات طويل المفعول في الردف حسب الجهة اللتي يكون عليها الدور وهذا على سبيل المثال بالطبع .

    شكرا جزيلا على المشاهدة والتعليق .

    ردحذف
  3. اضافة :
    أيضاً من العوامل المؤثرة على كفاءة امتصاص الانسولين المحقون أو نسبة ما يتم امتصاصه من الكمية الكلية للانسولين المحقون :

    * عدد وحدات الانسولين المحقون ، الدكتور برنستين يرى أن أفضل امتصاص لحقنة الانسولين يكون مع عدد وحدات يساوي الـ7 وأن هناك دراسة على هذا الأمر ... بإمكاننا أن نستنتج أنه كلما قل عدد الوحدات المحقوة كلما كان امتصاصها أفضل وأضمن .

    * يعتبر البطن المكان الأضمن لامتصاص شبه كامل
    تكون نسبة الامتصاص 75% اذا حدث وأخذ المريض الجرعة في الورك .

    ردحذف

RENAL PROFILE / وضع الكلى عندي 2014م

إلهي واسع الكرم

https://on.soundcloud.com/Pydhz