الأحد، 20 ديسمبر 2015

الحلقة 19 من جامعة د.برنستين السكرية : تطور الدماغ عند الأطفال المصابين بالسكري



موضوع اليوم سيكون عن تطور الدماغ عند الأطفال ... يبدو أن نصح أخصائيي الغدد الصماء للوالدين بإطعام أبنائهم الكربوهيدرات بنسبة كبيرة يبدو أنه ظاهرة عالمية ! إنهم يقولون لهم ذلك رغم أننا نعرف أن أجدادنا تغذوا أثناء نموهم على كميات قليلة من الكربوهيدرات ويقولون لهم ذلك أيضاً رغم الحقائق اللتي تتوافر عليها كثير من المقالات في صحف السكري واصداراته و اللتي تظهر تضرر الدماغ اللذي يحدث بتسارع عند الأطفال الصغار اللذين تعودوا على مستويات سكر مرتفعة . الدكتور ساخراً : شكرا للحميات عالية المحتوى الكربوهيدراتي و اللتي يُوصى بها على مستوى العالم .

زارني الاسبوع الماضي طفل في عمر الخمس سنوات من ألمانيا ويتابعه طبيب باطنه ألماني ، طبيبه هذا نسخة من أطباء الولايات المتحدة في التوصية بحمية عالية المحتوى الكربوهيدراتي وفي هذه الحالة بالتحديد لاحظت الأم تذبذب مستويات السكر عند ابنها و انزعجت من ذلك فبدأت تقلص من كمية الكربوهيدرات في طعامه الى أن انتهى بها الأمر هنا في عيادتي .
هذا الأمر وهو الإستمرار بتناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات عند المصابين بالسكري يحدث على مستوى العالم بفضل توصيات جمعية السكري الأمريكية ...

نفس صحف واصدارات الجمعية الأمريكية اللتي توصي بحمية مرتفعة المحتوى الكربوهيدراتي وبالتالي مستويات سكر دم تأخذ شكل الـ roller coaster نفس هذه الصحف تصدر مقالات عن الضرر اللذي يلحق بالدماغ بسبب مستويات السكر العالية ! ذلك الضرر اللذي يحدث لدماغ الإنسان أياً كان عمره .

مؤخراً قاموا بنشر دلائل على ضعف الـIQ وشكرا لمستويات السكر المرتفعة ( يقولها الدكتور ساخراً هذه المرة كذلك ) حيث يكبر الأطفال السكريون بمعدل آي كيو مختلف عما كان عليه المعدل في صغرهم وذلك اذا كبروا مع معدلات سكر مرتفعة طيلة الوقت ... وستشاهدون في هذا الفيديو صورا لأدمغة أطفال وضِعوا على حمية عالية المحتوى الكربوهيدراتي . شكرا للأنظمة عالية المحتوى الكربوهيدراتي ! .

  سوف نتحدث عن gluconeogenesis يعني استحداث السكر و تصنيعه من الأحماض الأمينية و البروتينات لذا اذا كنت تتناول حِمية عالية البروتين فإنه يمكنك أن تحول الأحماض الأمينية الى جلوكوز في أي وقت تحتاج فيه الى الجلوكوز و لا يُفترض أن تنخفض مستويات سكر دمك لمستويات متدنية جداً فأنت تتناول كميات وفيرة من البروتين واللتي تمدك بالأحماض الأمينية وبشكل غير مبااشر بالجلوكوز . بالتالي لا عذر لمن ترتفع مستويات سكر دمه بشكل خطير ...


شكراً لكم ونراكم الجلسة القادمة .

| ترجمتي |

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

RENAL PROFILE / وضع الكلى عندي 2014م

إلهي واسع الكرم

https://on.soundcloud.com/Pydhz