الأحد، 27 ديسمبر 2015

A1C Tip: The Timing of Your Carbohydrates | نصيحة للحصول على أرقام A1C ممتازة : توقيت تناول الكربوهيدرات

A1C Tip: The Timing of Your Carbohydrates |
 نصيحة للحصول على أرقام A1C ممتازة : توقيت تناول الكربوهيدرات

الكاتبة : Ginger Vieira




أنت الآن تتناول كميات أقل من الكربوهيدرات ولكنك تترك مجال لتناول الكربوهيدرات المفضلة لديك . ربما تكافئ نفسك بالبطاطس مع قطعة بيتزا أو بكعكة أو بسكويت أيا كان فأنت ستكافئ نفسك بالكربوهيدرات ذات القيمة الأهم عندك واللتي تساعدك على الاستمرار في نظام منخفض الكربوهيدرات . المرونة و مكافأة النفس بما تحب من كربوهيدرات تساعدك على التزام النظام القليل الكربوهيدرات لمدة طويلة .
ولكن ثمة مشكلة ، قياسات سكر دمك طوال اليوم رائعة باتباعك نظاما منخفض الكربوهيدرات و لكن بعد يوم من العمل وتناول وجبتك المفضلة من الكربوهيدرات كتعويض لك قبل النوم ربما تصحو على مستويات سكر مرتفعة تتعارض مع الرقم اللذي تسعى للحصول عليه في نتيجة الهيموجلوبين المتسكر a1c

توقيتك في تناول الكربوهيدرات :


حسناً حل مشكلة الإرتفاعات الصباحية بسبب تناول الكربوهيدرات المحببة قبل الخلود للنوم حل المشكلة حسب الطريقة المتشددة في اتباع نظام قليل الكربوهيدرات هو لا تأكل أي كربوهيدرات على الإطلاق ! ولكن ألست ألجأ الى وجبة من الكربوهيدرات المحببة عندي حتى تساعدني على الإلتزام بهذا النظام الصارم على المدى الطويل ؟ ... نعم بإمكانك ( الكاتبة تجيب على التساؤل اللذي طرحته ) نعم مازال بإمكانك تناول الكعك في المناسبات مع الحفاظ على رصيد استهلاك كربوهيدرات يومي يتراوح من
( 40-75 ) جرام .

حل ممكن آخر هو ... أنه بعد تناول وجبتك المفضلة من الكربوهيدرات واللتي تكافىء بها نفسك قبل النوم عليك أن تقيس السكر الساعة 12 منتصف الليل و/أو الساعة 2 صباحاً لتكتشف الإرتفاع في السكر ان حدث بشكل مبكر وتقوم بتصحِيحِه وبالتالي تستيقظ على مستوى سكر دم في النطاق المستهدف . هذا الحل ليس مثاليا على المدى الطويل .

بدلا من ذلك لمَ لا تفكر في تغيير توقيت تناول الكربوهيدرات اللتي تحبها ؟


نعم نحن نحب امتاع أنفسنا ومكافئتها بالكربوهيدرات المفضلة لدينا قبل النوم بعد يوم طويل من العمل و نحن نشاهد أحدث حلقات برامجنا التلفزيونية المفضلة لكن ماذا لو بدلت وقت تناول وجبتك الكربوهيدراتية الجذابة هذا بوقت أبكر من اليوم ؟
خلال النهار ونحن مستيقظين سنتمكن من اللحاق بمعدل السكر وهو يرتفع قبل أن يصبح مرتفعاً جدا وبذلك نمنع الإرتفاعات تماما ...

وزع الكربوهيدرات اللتي تتناولها أو كلها كلها مرةً واحدةً :


ملاحظة هامة أخرى عن توقيت تناول الكربوهيدرات ، وهي أنه ستكون أكثر حظا في الاستفادة من جهودك في الالتزام بنظام قليل الكربوهيدرات اذا جعلت تناولك للكربوهيدرات يتركز في جزء معين من اليوم بدلا من توزيع كربوهيدراتك بالتساوي خلال اليوم .
عن طريق استهلاك الكربوهيدرات المفضلة لديك في جزء تركز عليه خلال النهار بينما الجزء الأكبر تتناول كميات منخفضة من الكربوهيدرات عن طريق ذلك ستحرق دهون الجسم فكميات أقل من الكربوهيدرات تعني تقليل الحاجة للانسولين وبالتالي اعتماد الجسم على الدهون كمصدر للطاقة من خلال عملية الكيتوزية الغذائية .

*** تلميح: انظر الى  الجدول الزمني للصوم المتقطع intermittent fasting schedule الذي يرشدك إلى تخطي وجبة الإفطار، وترك جسمك في حالة صوم من النوم حتى وقت الغداء، وتمكين الجسم من حرق المزيد من الدهون للحصول على الوقود. (لقد فعلت ذلك لعدة أشهر الآن، وأحب ذلك! فهو يجعل مستويات السكر في الدم ثابتة جدا لجزء كبير من اليوم ما دامت معدلات الانسولين القاعدية الخاصة بك دقيقة).

الرابط الأصلي للموضوع: a1c-tip-the-timing-of-your-carbohydrates

|ترجمتي|

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

RENAL PROFILE / وضع الكلى عندي 2014م

إلهي واسع الكرم

https://on.soundcloud.com/Pydhz