الأحد، 31 مايو 2020

مشاركة قديمة لي في منتدى السكر يتبين منها


جرعات الأنسولين ..آخذ لانتوس 18وحدة الساعة 10مساءا ولكني غيرت هذا الموعد قبل أيام وصرت آخذه الساعة 6 صباحا لأن السكر كان ينخفض عندي بشدة في ساعات الصباح الباكر وأما جرعات الصافي فسأعطيك مثال لأحد الأيام كالتالي :


  1. الجرعة 1الساعة 6صباحا \6وحدات , الجرعة 2 الساعة 2ظهرا \8وحدات ,الجرعة 3\الساعة 8مساء8أو6وحدات حسب مستوى السكر

     كما أني يا أختي ريما أغير في الجرعات ولكني لا أتعدى ال10وحدات من الصافي ولا ال20 وحدة من اللانتوس 

    بالنسبة للنشاط الرياضي أرتب في البيت لمدة 3ساعات يوميا وهذا الشيء يخفض السكر عندي حتى القراءة والكتابة على النت تخفض السكر عندي !!!
    فطوري :نصف رغيف بر من الحجم المتوسط مع بيضة أو قليل من الجبنة حقا لا أعرف نوعها لأن الوالد يشتريها مع بقية النواشف وما مكتوب عليها شيء وبعض الأحيان آكل 3تم

     رات مع الفطور وأشرب قهوة اللي لاحظت أن السكر يرتفع عندي لما أشربها وبعد 2س ألقى السكر بين ال90 -160 وأشعر بأعراض انخفاض فأروح أشرب كاس شاي أوعصير مع ملعقة سكر ويمكن آكل تفاحة بعدها أو بسكوت على حسب ..لحد الظهر قبل الغداء يكون مستوى السكر عندي مقبول آخذ 8-12 ملعقة متوسطة رز بعض الأيام آخذ سلطة وأيام لا مع قطعة صغيرة من اللحم الأحمر أو صدر دجاج بعد 2س آخذ تفاحة لأني ما أحب البرتقال أو الموز لحد العشا يكون ادام أو شوربة عدس مع نصف رغيف بر بس أمس زودت وأخذت ربع رغيف خبز أبيض مع صلصة الثوم اللي تجي مع البروست راحت رافعة السكر عندي لقيته في الصباح 180 ملغم \دسل مع العلم بأني أخذت 8وحدات صافي قبل العشاء

    آسفة طولت عليك ويمكن لو عرفت التناسب بين الجرعة والأكل ماتعرضت للإرتفاعات والإنخفاضات وكذلك لو عرفت كميات الأكل بدقة
    *أنا أتناول أقراص تخفيض الضغط أسيتاب حبة يوميا لأن الزلال ظهر عندي في البول قبل سنة تقريبا ورجعت عملت تحاليل قبل 4شهور وكان مايزال موجود
    *سبق لي اجراء عملية في عيني اليسار عملية ليزر لمعالجة اعتلال غير متنامي وعندي بدايات ماء أبيض في العينين
    لذلك أريد ضبط السكر بإحكام بعون الله ثم بمساعدة الأختصاصيين مثلك . والله المستعان
    التعديل الأخير تم بواسطة منال ; 17-01-2008 الساعة 07:20 PM
    تابعوا أحدث ترجماتي في السكري عبر المدونة  :
    http://manal17.blogspot.com/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

RENAL PROFILE / وضع الكلى عندي 2014م

إلهي واسع الكرم

https://on.soundcloud.com/Pydhz