الجمعة، 12 فبراير 2016

الحزن هو الماء الأبيض ! قصة Scott Strange

مقدمة :

سكوت مريض سكري نوع1 شخص بالمرض عام 1970
كبُرَ سكوت وهو يتوقع العمى و أن يفقد أحد أطرافه أو أن يموت قبل أن يتمكن من التخرج من الكلية
و بعدما يقرب من 45 عاماً من تشخيصه بالسكري هو الآن أب و يتعالج الآن من مرض السكري و من  الاكتئاب
و يعمل و يدون و هو نشيط في مساعدة أصدقائه من المصابين بالأمراض المزمنة و لديه العديد من الاهتمامات
وهذه مقالة قصيرة عن تجربته قبل اجراء عملية ازالة عدسة العين المعتمة أو الماء الأبيض (الكتراكت ) وأثنائها لكلا عينيه .
مكتوبة بتاريخ 7/8/2014
Cataract

كتبها/ scottstrange

قبل بضعة أسابيع كتبت عن حاجتي الى جراحة الكتاراكت ( الماء الأبيض ) و الخوف اللذي تملكني وقتها ، مرت الجراحة بسلام و أنا فخور بامتلاكي عدسات جديدة داخل عيني ... هذه  أحد مضاعفات السكري واللتي في الغالب تعبر عن الفشل في التحكم به وتصيب بالإكتئاب ...
بعد أن انتهيت من اجراء الجراحة الأولى كان هناك فترة انتظار لمدة أسبوعين قبل عمل العملية الثانية و لذلك كنت أرتدي نظاراتي بعدسة واحدة فقط لأتمكن من الرؤية!
أهم شيء لاحظته قبل عمل العملية هو كم أصبحت رؤيتي سيئة كان يمكنني التركيز و لكن كل شيء كان يظهر مظلماً بالنسبة لي
غرفة الراحة الخاصة بأمي اللتي اعتدت عليها للثلاث سنوات الأخيرة كانت دائماً ساحرة ...  الأضواء بلون البيج الخفيف و ليست ناصعة البياض كما أراها الآن ، اللمبات اللتي ظهرت لي دائما بالأصفر كانت بيضاء في الواقع !
وجدت نفسي و أنا أنظف النظارات في الغالب ما أحاول تنظيف كلا العدستين و الآن ضبطت نفسي وأنا أحاول تعديل عدستي الأخرى الغير موجودة يالي من عبد للعادة !
كنت قد قلصت اضاءة شاشات الكمبيوترات اللتي أستعملها بنسبة 30% ، كان ضوء الشمس الساطع يؤلمني و كذلك بعض أضواء الغرف .
لم يكن لدي أي فكرة وقتها بأنني ببساطة لا أرى بشكل كاف ... لم يكن هناك من سبب ليبدو العالم باهتا ، باهتا الى حد كبير أكثر مما هو عليه حقاً .
لذلك بدأت أتساءل هل يمكن أن يكون تقلص الضوء الواصل الى عيني ( اصابته بالماء الأبيض ) هو سبب اصابتي بعدة نوبات اكتئابية خطيرة في العامين الماضيين . هل يمكن اعتبار الكتاراكت حرفياً هو الإكتئاب  ؟
أتساءل ماللذي سوف يحدث في الأشهر القليلة القادمة الآن الأيام أصبحت أطول و لن يطول الوقت حتى يرجع الأولاد - -
أفكر بجدية هل الضوء المتزايد اللذي أختبره بعد جراحة العدسة المعتمة و مقدرتي على الرؤية بوضوح
هل سيكون لها تأثير ايجابي على الإكتئاب عندي ، المشكلة عندي مع أي نوع من العلاج للإكتئاب هو كم سيستغرق الأمر لرؤية النتيجة أنا دائما أرتاب في التغيير و أشكك فيه و لا أصدق بأني فعلاً أشعر بتحسن أو أني قادر على التحسن

الجملة الأخيرة اكتئابية ويستمر الإكتئاب .

المصدر
cataracts-are-depressing

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

RENAL PROFILE / وضع الكلى عندي 2014م

إلهي واسع الكرم

https://on.soundcloud.com/Pydhz