الأحد، 19 أبريل 2015

ضرورة الصيام لمدة 16 ساعة قبل قياس الكولسترول

( منقول )

في الحقيقة يخطيء كثير من الأطباء والعاملين في المختبرات عند قياس الكوليسترول والدهون الثلاثية عند المريض ، وذلك بأنهم ينسون أن يخبروه بضرورة الصيام لمدة 16 ساعة كاملة بشكل تام عن كافة الأطعمة والأشربة بما في ذلك الماء . وذلك لأن العلماء عندما وضعوا قراءات الكولسترول الطبيعية وضعوها على مجموعة كبيرة من البشر بعد أن صاموا 16 ساعة بالتمام والكمال . وبالتالي فإن قياس الكوليسترول والدهون الثلاثية الخاص بالمريض يجب أن يقارن مع النتائج الطبيعية التي تم تحديدها بناء على 16 ساعة من الصيام .
ولكن عادة ما ينسى الأطباء والعاملون في المختبرات أن يخبروا المريض بهذا الحقيقة . فتراه يصوم 8 ساعات أو 10 ساعات على حد أقصى فقط . وهذا بدوره يؤدي إلى قياس الكوليسترول والدهون الثلاثية قبل اكتمال بلوغه الحد الطبيعي بعد 16 ساعة من الصوم .
مما يؤدي إلى أن تكون نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية المقاسة عند المريض أعلى بكثير من القراءة الطبيعية والتي صممت أصلا بعد صيام 16 ساعة وليس صيام 8 ساعات فقط
وعادة ما أنبه المريض بضرورة قياس الكولسترول بالشكل الصحيح أي بعد صيام 16 ساعة وعلى الأقل بين 12-14 ساعة .وهذا عادة ما يعطينا النتائج الجيدة بإذن الله سبحانه وتعالى ... وتعود القياسات طبيعية بإذن الله سبحانه وتعالى بعد القياس الصحيح .

والله ولي التوفيق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

RENAL PROFILE / وضع الكلى عندي 2014م

إلهي واسع الكرم

https://on.soundcloud.com/Pydhz