الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

مميزات & عيوب نظام ( لانتوس وصافي ) [ لما كنت على الصافـي ]


كررت كلمة بضعة و بضع كثييير 

بِضع ( اسم ) : ما بَيْنَ الثَّلاثِ والتِّسْعِ فِي العَدَدِ ،  يعني المقصود عدد في هذا المدى ( 3-9 )
فإذا قلت بضعة أيام فإني أقصد 3 أو 4 أو 5 ... الى 9 أيام 

ندخل في موضوع اليوم ...

طبعا نظامي العلاجي لم أختره بمفردي و إنما بالتعاون مع الطبيب /ة
و هو عبارة عن نظام متعدد الجرعات 

لم أكن أستخدم في السابق طريقة حساب الكربوهيدرات 
لأنني جربت فوجدت أنها لا تناسب انسولين الصافي - بالنسبة لي -
لذلك كنت أقدر احتياجي مجرد النظر الى الوجبة و محتوياتها من الكربوهيدرات " كماً " و " نوعاً "
وجباتي ثابتة تقريبا و لا تتغير بشيء مهم مع الأيام الا في أحيان قليلة و هذا ساعدني على التوصل لجرعات مناسبة لكل وجبة لا تتخطى مدى معين من الوحدات ( 6-8) وحدات صافي

كنت أفكر بتغيير نوع الإنسولين قصير المفعول 
فمع أن - الصافي - يجعل مستويات السكر( جيدة - متدنية ) و حصلت من خلاله على سكر ماقبل وجبات و ما بعد الوجبات في مستويات ممتازة
إلا أني لم أعد أحتمل تكرر الإنخفاضات و أصبت بالرعب من انخفاضات الليل و ما قد ينتج عنها !
كذلك مللت و " زهقت " من كثرة الوجبات الخفيفة و وجبات " التحرز " و التوقي من الإنخفاضات بسبب ساعات عمل الصافي الطويلة اللتي قد تصل الى 8 ساعات بعد بداية الحقن

الآن انتقلت الى أبيدرا و لانتوس 
قررت البدء في تطبيق * حســاب الكربوهيدرات *

17/3/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

RENAL PROFILE / وضع الكلى عندي 2014م

إلهي واسع الكرم

https://on.soundcloud.com/Pydhz