الخميس، 4 مايو 2017

مقتطفات من اللقاء مع الدكتور Tom O'Bryan من اليوم الثاني

ضمن لقاءات اليوم الثاني لقاء مع دكتور توم
اللقاء متاح بالمجان حتى الآن على الرابط : https://drmowll.leadpages.co/summit-obryan/

يقدم د.برايان للقاء مع د.توم بأنه سيعرض استراتيجيات يُنظر بها لمرض السكري والمرض المناعي بشكل مختلف يقول د.توم : أنه لا أحد يستيقظ مصابا بالزهايمر فجأة وإنما هي عملية تستغرق عقودا .

د.توم:هناك أمور تحدث في المنبع تثير الإنحدار والمحصلة أن الوضع يزداد سوءاً ويزداد سوءاً ويزداد سوءاً ومن ثم يحدث التحطم أو الاصطدام بالقاع.
يقول د.توم أننا في functional medicine الطب الوظيفي نرجع الى أسباب المرض ولا نكتفي بالتعامل مع الأعراض كبقية الأطباء . : وفي حالة مرض السكري لايوجد شفاء وإنما حالة تخفيف أو تهدئة للمرض من خلال نمط حياة صحي  تكلم د.توم عن دراسات تتعلق بتراجع الحياة البرية على الأرض وانتشار المواد السامة وأحدها ... دراسة : أنه 9 من 10 من المولودين حديثاً عندهم يوجد في مجرى دمائهم ما متوسطه 186 مادة كيميائية سامة يفترض عدم تواجدها.


د.توم عن علاقة السموم بمرض السكري :أن تواجد بعض السموم بمستوى يمكن كشفه لدى الشخص ذلك يضاعف اصابته بالسكري أضعافا هذا المستوى من التعرض للسموم هو ما يضع نظامنا في وضع يكون فيه من الصعب جدا جدا تحقيق الاستقرار في سكر الدم.
د.توم : الملوثات العضوية تتسبب باغلاق أو بسد منافذ الانسولين أو مستقبلات الانسولين على الخلية.
ويقول:الهواء مليء بالسميات لذا ينصح ب air filtration منقي الهواء أو مصفي الهواء في البيت اللذي يقضي فيه الشخص معظم وقته للنوم وتناول الطعام الخ.

د.توم : التعرض للزرنيخ من خلال أدوات اللعب  لمدة تعادل فترة حياة الشخص كاملة يساوي ما يتعرض له عند اللعب يوميا لساعة واحدة لمدة اسبوعين في الملاهي. اذن كمية الزرنيخ اللتي قد تتسرب للشخص لفترة عمره كاملة  تماثل ما يتعرض له اذا لعب ساعة واحدة يوميا لمدة اسبوعين في ساحة اللعب


يجب الانتباه لخطر التلوث والسميات اللتي تسببت بموت الكائنات الحية والثدييات على الكوكب.


جزء من الوقت تكلم فيه د.توم عن كون زيادة نشاط جهاز المناعة أمر سيء قد يحدث السكري نوع 1 وغيره من الأمراض وفي حالة الزهايمر يقتل الجهاز المناعي من خلايا الدماغ أكثر مما يخلق يحدث ذلك خلال عقود لينتهي الامر بالالزهايمر .


 المشاكل تحدث عندما يزيد نشاط الجهاز المناعي... 

أخيرا مما دونت ينصح د.توم بألا يكتفي الشخص بشعور أنه في حالة جيدة وخاصة المعرضين للسكري نوع 2 ينصح الأشخاص المعرضين للسكري نوع 2 بعمل تحليل يقيس كفاءة مستقبلات الانسولين الموجودة على الخلايا
هذا الاختبار اللذي يقيس كفاءة مستقبلات الانسولين ومستوى مقاومة الانسولين في الجسم اسمه (Homa Score )


بكتابة Homa Score ف محرك البحث ستجد آلة حاسبة ف موقع اكسفورد تطبع فيها مستويات السكر ومستويات الانسولين لديك وتحسب ..
د.توم لاتوجد حبة دواء يمكن أن تعالج المشكلة أو شيء واحد فقط. ولكن عليك أن تغير طريقة تفكيرك .. عليك أن تستيقظ ( للتوقي من وعلاج الأمراض)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

RENAL PROFILE / وضع الكلى عندي 2014م

إلهي واسع الكرم

https://on.soundcloud.com/Pydhz