السبت، 29 يونيو 2019

JODY STANISLAW, ND Why Carb Counting Is Not Always Enough الدكتورة جودي : لماذا لا يكفي حساب الكربوهيدرات لضبط السكر ؟!



Jody Stanislaw, ND 
Carb Counting Is Not Enough For Optimal Blood Sugars 

د.جودي دكتوراة في الطب الطبيعي
حساب الكربوهيدرات ليس كافياً لتحقيق سكر دم مثالي !



د.برايان موول : مرحبا بكم في قمة السكري 2019 . معكم الدكتور برايان مول ، مدرب السكري المعتمد والمرخص له . مثقف/معلم السكري الحاصل على شهادة معتمدة في الطب الوظيفي وسأكون مضيفكم في القمة السنوية السادسة لمرض السكري .مقابلتي اليوم ستكون مع خبيرة ومصابة بسكري النوع الأول د.جودي ستانِس لاو ...
الدكتورة جودي حصلت على درجة الدكتوراة في الطب الطبيعي في 2007 من كلية الطب المشهود لها في سياتِل في جامعة الباستير وهي مثقفة سكري معتمدة متخصصة في سكري النوع الأول وعضو مؤسس في جمعية السكري المنخفض الكربوهيدرات Low Carb Diabetes Association  وقد عاشت مع سكري النوع الأول منذ سن السابعة ، لقد كرست حياتها المهنية لمساعدة الآخرين من المصابين بالنوع الأول من السكري ومن خلال تجربة الثلاثين سنة وزيادة هي تدرس معلومات تغير المفاهيم السائدة عن كيفية التعايش السليم مع مرض السكري ذلك العلم وتلك المعلومات اللتي لم يتعلمها معظم المرضى والأطباء .

د.برايان موول : الآن أريد أن أخبركم أنه في حال كنتم تعانون من مرض السكري النوع الثاني أو ما قبل السكري أو مشاكل سكر فلا تتخطوا هذه المقابلة لأنكم ستحبون سماع بعض النصائح العملية من الدكتورة جودي وإذا كنت تعاني من السكري النوع الأول فإن هذه المقابلة هي بالتأكيد لك ... إليكم مقابلتي مع الدكتورة ستانس لاو .
د.برايان موول :  حسناً نحن هنا مع صديقتي مع صديقتي العزيزة الدكتورة جودي ستانِس لاو . جـودي ، رائــع أن نقابلك ثانية ... لقد كنت ضيفاً منتظماً على قمة السكري في الماضي وأنا سعيد أن تكوني معي اليوم .
د.جودي : شكراً جزيلاً برايان . أحب أن أكون جزءاً في برامجك ... شكراً .
د.برايان مول : رائع . نعم أنت دائماً ضيف ذو شعبية ... جودي إذا كنتم لا تعلمون تعاني من سكري النوع الأول وهي أخصائية في النوع الأول من السكري وتساعد الناس في برامج التدريب لجعل مستويات سكر دمهم تحت سيطرة جيدة بالفعل وتحسين استخدامهم للانسولين والبقاء على إطلاع بم يجري .سنتكلم اليوم عن الكربوهيدرات ولماذا حساب الكربوهيدرات بمفرده غير كاف حقاً . ولكن قبل الدخول في الموضوع وبدافع الفضول ... لقد تحدثنا عن ذلك آخر مرة كنا فيها سوياً وأنا فضولي ناحية معرفة سبب اعتقادك بأن السكري أو إدارة السكري بشكل عام هي سيئة جداً باعتماد النظام الطبي التقليدي ؟ وفقط كمثال ... كان لدي مرضى/عملاء يأتون إلي عبر السنين ... يأتون إلى مكتبي أو يبدؤون بالتدريب وهم مصابون سواءا بالنوع الأول أو الثاني من السكري المعتمد على الانسولين واللذين يظهر أنهم ليس لديهم أي فِكرة على الإطلاق عما يفعلونه ويتلقون القليل جداً أو لا يتلقون النصيحة من طبيبهم أو من مثقف السكر عن ضبط جرعة الانسولين أو عن كيفية حقن الإنسولين بالشكل المناسب ، أو عن كيف وما نوع الحِمية اللتي يمكن تناولها لتحسين قدرة الجِسم على إستخدام الانسولين ... ماللذي يجري هنا ؟!

د.جودي ستانيس لاو : إنه سؤال رائع وهو بالضبط السبب اللذي كرست من أجله حياتي المهنية أو هو السبب اللذي كرست من أجله مهنتي إنه مساعدة مصابي النوع الأول حـول العالم لأنني بنفسي عانيت وشعرت بالوحدة لسنوات عديدة في محاولة للحصول على رعاية جيدة للنوع الأول . لقد عِشت في سياتل حيث يوجد الكثير من مستشفيات وعيادات السكري المحترمة كثيراً والواقع هو أن مرض السكري من النوع الأول وبغض النظر عما إذا كنت تعاني من النوع الأول أو الثاني المعتمد على الإنسولين فـإن إدارة الانسولين مهمة معقدة بشكل لا يصدق ! حقاً لم أجد كتاباً قط يشرح في الواقع جميع الفروق الدقيقة الضرورية للناس ليشعرون فعلاً بالثقة في كيفية الحقـن .
د.ستانِس لاو : أقل من 25% من مرضى السكري النوع الأول لديهم A1C أقل من 7% أو أقل من 7.5% على ما أعتقد ! لذا فإن الغالبية العظمى من النوع الأول هم خارج السيطرة تماما وسكرهم في الـ 200 كل يوم . والواقع هو أنهم لا يعرفون كيف يغيرون ذلك أو يصححونه لأنهم على الأرجح لم يجدوا أخصائي الرعاية الصحية الواثق بم فيه الكفاية والعارف أو المتعلم بم فيه الكفاية ليعطيهم المعلومة اللتي يحتاجونها وهذا هو السبب في كوني أعمل مع مرضى في جميع أنحاء العالم وأني أضع دورات لهم عبر الإنترنت online لأنني كرست مهنتي حقاً لمساعدة أكبر عدد يمكنني مساعدته من مصابي النوع الأول فأنا لست طبيبة فقط أو مثقفة سكر معتمدة فقط ولكنني أدركت هذا مذ كنت أعطي نفسي الانسولين أو أحقن نفسي بالانسولين في سن السابعة .

د. براين موول: نعم...نعم إذن فـإنه لديك تجربة الحياة الحقيقية والتجربة السريرية ( من خلال عملها كطبيبة ) ، ومن الواضح أن هناك حاجة كبيرة لذلك ... لذا فإن الناس يأتون إليك يطلبون المساعدة ، كيف أفعل هذا بشكل صحيح ؟

الدكتورة ستانيسلاو: نعم. أيضا ، إذا فكرت في الأمر فإنه إذا كنت محتاجا للانسولين فلربما تلك هي وصفة الدواء الوحيدة اللتي تعتبر ( قاتلة ) إذا أُعطيت بجرعة زائدة ، يجب على المريض في الواقع أن يعدلها self-adjust و يعايرها self-titrate على أساس يومي .
إنها مهمة كبيرة لأن الانسولين قد يكون قاتلاً ، لقد شهدت العديد من المهنيين الصحيين اللذين واجهوا حالات مشخصة حديثاً بالنوع الأول وبالنوع الثاني واللذين تم ارسالهم الى شخص آخر أو إلى أشخاص آخرين قبل إعطائهم الانسولين لأن هناك خوف حتى في المهنيين الصحين عند ضبط جرعات الانسولين أو عند وصفها dosing insulin . إنه حقاً يمكن أن يكون دواءاً قاتلاً إذا أخذت الكثير منه ولذا وبالطبع يوجد كل هذا الخوف حوله . نقص التعليم هو ما سأتعمق فيه اليوم ... عن كيفية الحقن بالشكل الصحيح أو ضبط الجرعات وعن كيفية ابعاد خطورة هذا الموضوع ... إن تعقيد تغيير الجرعة على أساس يومي معقد للغاية .

د. براين مول: صحيح ، بالتأكيد ... بالتأكيد ، خاصة إذا كنت لا تستخدم الأنواع الصحيحة من الأنسولين ، أو كان النظام الغذائي الخاص بك خارج عن السيطرة حيث يطلب من الكثير من الناس أن يتناولوا وجبات غذائية على سبيل المثال تحوي نسبة عالية من الكربوهيدرات .
سوف نتحدث عن سبب كون الكربوهيدرات ليست كل شيء اليوم ،  ولكن بالتأكيد إنها نقطة انطلاق جيدة  فالكثير من الناس اللذين يأتون لرؤيتي  وأنا متأكد من أنهم يأتون لرؤيتك يأكلون الكربوهيدرات بكميات كبيرة ويستحيل عمليا ضبط جرعة الأنسولين بشكل صحيح متى ما كنت تأكل حمية عالية الكربوهيدرات .
الدكتورة ستانيسلاو:
بالضبط .  أستطيع أن أفهم أين جاءت هذه الرسالة لأنه في عام 1980 عندما تم تشخيصي تم إعطائي نظام غذائي شديد الصرامة .. كان علي أن أزن وأقيس كل لقمة الطعام آكلها . يعني قضيت طفولتي كلها وأنا أتجول مع الجداول وأكواب القياس والنظر في ساعتي لمعرفة متى يمكنني تناول الطعام. كان هذا هو المعيار لسنوات عديدة ثم أدركوا أن مثل هذا النهج يرفع معدل التمرد واضطرابات الأكل. لقد كان لدي اضطراب في الأكل وكنت أتسلل لتناول الطعام ...
الدكتورة ستانيسلاو: 
ثم انتقل بندول الساعة إلى الجانب الآخر بعد أن حصلنا على هذه الانسولينات الفورية ... قال الناس : وااو! ، الآن لدينا الانسولين الفوري/ السريع المفعول  ، يمكنك أن تأكل أي شيء تريده ! يمكنك أن تحسب فقط الكاربوهيدرات وتزيد عدد مرات الحقن  .لكن هذا حقا ... هذا التطرف ليس صحي على الإطلاق لأن الحقيقة بالطبع نظرية . إذا كنت تأكل 100 غرام كربوهيدرات وأنت تعرف أنك بحاجة إلى وحدة واحدة لكل 10 غرامات من الكربوهيدرات ، بحيث تأخذ 10 وحدات ، هذا يبدو وكأنه مناسب ، ولكن هذا لا يحدث لأن الطعام يهضم في أوقات مختلفة.
أعني ماذا إن كانت الـ 100 غرام كربوهيدرات بطيئة الهضم مقابل ما إذا كانت 100 هضمها سريع.
 حسناً ، الأنسولين لا يمكنك تحويله لأعلى أو لأسفل عندما يصل إلى أعلى مستوياته 
ثم ينفد.

الدكتورة ستانيسلاو: لذلك أنا بالتأكيد أشجع الكربوهيدرات المنخفضة لأن كل هذا الخطأ ، هامش الخطأ لكيف تحصل على جرعتك ليس فقط كيف تضبطها بالشكل الصحيح ولكن كيف تأخذها بعد ذلك في التوقيت الصحيح [ كل هذا سيقل ] اللذي أعنيه هو أنك إذا حقنت نفسك بجرعة كبيرة من الانسولين فإنها يمكن أن تؤدي بك إلى إنخفاض مروع كردة فعل لسكر الدم ... أنت بذلك تلعب بالنـار ، كذلك إذا كنت ستأكل كمية ضخمة من الكربوهيدرات .. فإن ذلك سيؤدي بك إلى قفزة كبيرة في نسبة السكر بالدم a really high blood sugar spike وهذا ليس جيداً على الإطلاق .
إذا كنت قد أدركت هذه المتغيرات اللتي تتحرك باستمرار أو الموجودة دائما فالقضية هي أنك يُفترض ألا تلعب بالنار ، ضع النار بالأسفل وجرب اللعب بالأوشحة بدلا عنها وهذا هو الفرق [ بين إعتماد الأرقام الكبيرة عند تحديد الجرعات وكميات الكارب واعتماد الأرقام الصغيرة للجرعات وكربوهيدرات الوجبة ]

د. براين مول: أحببت ذلك.

د. ستانيسلاو: الشعوذة بالنار هي تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات. الشعوذة أو اللعب مع الأوشحة ، يعني أنه ما زال علينا أن نقوم بهذه المهمة ( تقصد مهمة معادلة المأكول من الكاربوهيدرات بالانسولين ) ولكنها أسهل بكثير. إنه يجعل حياتنا أسهل. ارتفاعات أقل وانخفاضات أقل ، نعم.

د. براين مول: يبدو أن ذلك أكثر أمانا وهو كذلك بالتأكيد. دعينا نتعمق في موضوعنا لهذا اليوم ،
هذا هو السبب في أن عد/حساب الكربوهيدرات وحده لا يكفي دائمًا. هل يمكن أن توضحي هذا الموضوع؟

الدكتورة ستانيسلاف: بالتأكيد. هذا هو أحد الموضوعات المفضلة لتعليمها للمرضى. المرضى حول العالم ، لدي مرضى في أستراليا. لدي مرضى في آسيا.
انهم جميعا يدرسون نفس الشيء. يتم تعليمهم أن عليهم معرفة عدد غرامات الكربوهيدرات اللتي تغطي وحدة واحدة. هناك كل تلك الصيغ. معظم الناس تبدأ مع معادلة أن وحدة واحدة سوف تغطي 15 غراما من الكربوهيدرات. إذا كنت مقاوم للأنسولين ، فقد تحتاج إلى وحدة واحدة لخمسة جرامات من الكربوهيدرات.
إذا كنت حقا بصحة جيدة أو شاباً أو لديك الكثير من الكتلة العضلية ، ربما تغطي الوحدة الواحدة لديك ما يصل إلى 20 غراما من الكربوهيدرات. ولكن هذا هو نوع واحد متفرد من التعليم في مسألة ضبط الجرعات اللذي يتلقاه معظم المرضى ويعتقدون أن هذا كل ما يحتاجون إلى معرفته. يعتقدون أن كل ما عليهم فعله  مهما كانت وجبتهم  مهما كانت معقدة أو بسيطة ، لايهم إذا كانت تفاحة أو إذا كانت بيتزا مع الآيس كريم ، كل ما عليك القيام به هو مجرد حساب الكربوهيدرات الخاصة بك ، ومعرفة نسبة الانسولين إلى الكاربوهيدرات الخاصة بك / معامل الكربوهيدرات  ، ثم أخذ جرعة.

الدكتورة ستانسلاو : المشكلة هي أن تلك الطريقة في التعليم مبسطة للغاية . أن حوالي 10% مما تحتاج إلى معرفته في الواقـع هو أن تعرف كيف تحقن بالشكل المناسب . هناك مرضى يأتون إلي ويقولون لقد بذلت ما بوسعي لأنفذ ما طُلب مني ومع ذلك لم أحقق نتيجة جيدة . لذلك أنا لا أريد التعامل مع السكري مرة أخرى لأني حتى لو حاولت ذلك فإنني أشعر بالفشل . إنهم يشعرون بالفشل وأنهم فاشلون لأنهم لم يُعطوا الكمية الكاملة من التعليم اللذي يحتاجونه . ولذلك أنا أفضل أن يتبع المرضى دوراتي ومناهجي ويعملون معي ويبتهجون إذا أدركوا كم هي المسألة معقدة .
الدكتورة ستانسلاو :  هناك عدة أسباب تجعل معرفة حساب الكربوهيدرات وحده غير كاف ...وقد أشرتُ بالفعل إلى واحد منها وهو التوقيـت . يهضم الطعام في أوقات مختلفة والانسولين اللذي تأخذه ... الانسولين السريع/ الفوري بشكل أساسي مثل النوفو والهيومالوج يصل إلى ذروته خلال ساعة ومن ثم يمتد عملها ساعتين الى ثلاث إلى أربع ساعات .
تصل الانسولينات الفورية إلى الذروة في ساعة إذا كانت تعمل بأقصى طاقتها . حسنًا ، إذا شربت 50 جرامًا من العصير ، فسوف يرتفع سكرك على الفورفي غضون دقائق ، ومع ذلك ، يستغرق الأنسولين ساعة لكي يبدأ مفعوله. أو يمكنك بدلا عن ذلك تناول 50 غراما من الفاصوليا السوداء  black beans ، المليئة بالألياف ، فهي من الكربوهيدرات المعقدة وتحوي البروتين ، بحيث إنها نفس الكمية 50 غراما من الكربوهيدرات ولكنها مختلفة وهضمها يحدث ببطء شديد. وبالتالي لن تسبب ارتفاعاً سريعاً.

د. ستانيسلاف: هذا شيء أخبره المرضى دائمًا هو أنه عليك التفكير في الفرق بين الكربوهيدرات السريعة مثل عصير الفاكهة ، أو الفاكهة ، أو الأرز الأبيض ، مقابل الكربوهيدرات البطيئة مثل الفاصوليا السوداء والعدس lentils وأشياء من هذا القبيل.

التوقيت ، إنه 
يسمى مؤشر نسبة السكر في الدم أو المؤشر الغلايسيمي . مؤشر نسبة السكر في الدم هو مدى سرعة طعام ما في رفع نسبة السكر في الدم. عليك حقا أن تفكر جيدا هل هذا الطعام من الكربوهيدرات السريعة التأثير fast carb  أومن الكربوهيدرات البطيئة التأثير slow carb هذا رقم واحد (1 ) .

الدكتورة ستانيسلاف: الرقم الثاني هو ... حسنًا ، إنه  يمكنني ترقيم هذه الأرقام ، لكن ثق بي الأسباب والأرقام لا تنتهي أبدا.

د. براين مول: الشيء التالي ... صحيح. الشيء المهم التالي.

د. ستانيسلاف: الشيء التالي هو أنه يعتمد أيضًا على مدى تعقيد وجبتك إذا كان لديك ، ولا أنصح بهذا أو هذا لا يعني أني أوصي بذلك وإنما للتوضيح ، إذا كان لديك المعكرونة مع صلصة حمراء مقابل المعكرونة مع صلصة كريمية والدجاج ، فإن الدهون والبروتين في الوجبة الثانية ستخفض سرعة هضم الكربوهيدرات. الآن نحن لا نتحدث عن الكربوهيدرات العالية المؤشر الجلايسيمي مقابل المنخفضة. إنها نفس المعكرونة البيضاء ، لكن إذا أضفت البروتين والدهون سيكون تأثيرها في الواقع رفع أقل أو رفع أبطأ لنسبة السكر في الدم  ...

إنه 
يجب أن نفكر فعلا في مزيج  ما تأكله.
Now we're not even talking about a high
glycemic carb versus a low. It's the same, white pasta, but if you add
protein and fat to it it will actually have a slower blood sugar spike. You
have to actually think about the combination of what you're eating.



الدكتورة ستانيسلاو: هناك نقطة أخرى أثبتت فاعليتها وهي في الواقع بأي ترتيب تأكل طعامك أو ماهو الترتيب اللذي تأكل به طعامك 
what
order you eat your food . لنقل أن لديك 20 غراماً من الأرز البني brown rice مع الدجاج والخضروات . إذا تناولت الرز أولاً ثم الدجاجة والخضروات سيكون ارتفاعك أعلى spike higher مما لو بدأت بتناول الدجاجة والخضروات أولاً ومن ثم تناولت الرز البني .
It's simply just the physics of who gets in first. Then there's the order إنها ببساطة فيزياء اللذي يأتي أولاً [ تقصد المؤشر الغلايسيمي للطعام المأكول قبل الأطعمة الأخرى ] ثم الترتيب 


Dr. Stanislaw: النقطة التالية هي أن البروتين يمكن أن يتحول إلى جلوكوز protein can actually turn into glucose لقد قمت بتجربة على نفسي في اليوم الآخر حيث أكلت قطعة من سمك الهلبوت ولم أعط نفسي أي الأنسولين لتغطيتها ، لمجرد أن أذكر نفسي أنه نعم أنا فعلا يجب أن آخذ جرعة للبروتين. من المؤكد أنني صعدت 75 نقطة الساعة التالية . مصدر الوقود المفضل أكثر في الجسم لاستعماله على الفور هو الجلوكوز ، ولكن إذا لم تعطه الجلوكوز عند تناول الطعام ، فإن الجسم يرد أوووه لا هناك مشكلة ! وأنا أعلم كيفية تحويل البروتين إلى الجلوكوز . تتعقد هذه النقطة حول البروتين في حالة إذا كنت قد أكلت الكثير من الكربوهيدرات مع سمك الهلبوت halibut  في الواقع لن يكون لدي ... الجسم على الأرجح لن يحول سمك الهلبوت الى كاربوهيدرات والسبب أنه قد حصل فعلاً على الغلوكوز اللذي يحتاجه . تحويل الجسم البروتين إلى غلوكو يكون أكثر وضوحاً عند تناول البروتين بدون الكارب .
ماهو الخط الفاصل بين ما إذا تناولت 5 غرامات من الكارب ، 10 غرامات من ...

Dr. Stanislaw: 
كذلك أنا أخبر مرضاي أن أفضل/أنسب جرعة على الوجبة هي أنسب تخمين تعلمته فلا توجد جرعة مثالية  There's no perfect dose . يستغرق الأمر الكثير من التجارب لمعرفة كيفية ضبط جرعتك اللازمة لتغطية البروتين أو لتعرف كم تحقن لتغطية البروتين إذا تناولته  . الصيغة الأساسية اللتي يمكن البدء بها هي وحدة واحدة لكل اثنين أوقية وهذا قد يكون مناسباً لحالتك وقد يكون أكثر من اللازم أو أقل من اللازم  ...A baseline formula to start with is one unit for every two
ounces. Now that might work for you. It might be too much or too little
ولكن بالطبع البروتين يتصرف كالكربوهيدرات البطيئة أو يسلك سلوكا يشابه الكربوهيدرات البطيئة But of course the protein acts more like a slow carb . فإذا قررت أنك تحتاج وحدتين مقابل البروتين اللذي تتناوله قد تفضل في الواقع أن توزع وتنشر استهلاكك من الانسولين قد تفضل أن توزع هذه الوحدات خلال بضع ساعات you might actually want to spread

those units out over a couple of hours  أنا لا أركب مضخة وأفضل المحاقن القياسية/الإبر العادية .
لذا فإني أحقن وحدة واحدة مقدماً قبل الأكل ومن ثم ربما وحدة أخرى بعد مضي ساعة من تناول البروتين ... المهم هو أن البروتين بالتأكيد يمكن أن يؤثر على نسبة السكر في الدم . لايوجد شي مثل الطعام الحُر/  free food  إلا إذا تناولت كميات كبيرة من الخس lettuce أو الخيار cucumbers أو شيء من هذا .

د. براين موول: -- كنت أقرأ قليلاً حول الجلوكاجون في وقت مبكر. أنا أعمل على مدونة. تحدثت عن ، واحدة من الدراسات تحدثت عن كيفية وجود بعض الأحماض الأمينية ، مثل لوسين على سبيل المثال ،

تحفز مستويات عالية من إطلاق الجلوكاجون.

Dr. Stanislaw: Yes.

د. براين مول: أنت تعرفين أن الجلوكاجون يؤدي إلى إطلاق الجلوكوز من الكبد ، هذا أحد مهامه وعندما لا يكون لديك الأنسولين للتصدي لذلك ...لدى الكثير من الناس في البنكرياس توجد خلايا الألفا وخلايا بيتا وعند السكريين تكون خلايا البيتا تالفة وفي بعض الأحيان خلايا ألفا تكون لا تزال تعمل وحتى أنها تنتج الجلوكاجون. عندما تأكل أطعمة معينة وبروتين معين مثل البيض على سبيل المثال واللذي يحوي نسبة عالية من  lucine  الحمض الأميني لوسين اللذي أظهرت إحدى الدراسات أنه حفز كميات كبيرة من الغلوكاجون واللذي يرفع نسبة السكر في الدم بعد اطلاقه إذا لم يكن هناك انسولين لمواجهته من ثم تستمر كبدك بإلقاء السكر في مجرى دمك ويحفزها لذلك هرمون الجلوكاجون . إنه من المثير للإهتمام الآليات المختلفة اللتي تلعب هنا .
يمكن أن يكون أن الأحماض الأمينية يتم تحويلها إلى سكر ، ويمكن أن تكون الأحماض الأمينية في البروتين قد حفزت شيء ما يدفع الكبد لتفريغ السكر في مجرى الدم ، ولكن في كلتا الحالتين يجب أن تغطي ذلك الإرتفاع بالانسولين إذا لاحظته.

الدكتوة ستانيسلاف: نعم. عندما يكون لدي المزيد من الوقت مع المرضى أشرح الآلية الثانية لهم ، ولكن طالما أنهم يفهمون أنهم بحاجة إلى الأنسولين للبروتين ثم -

د. براين موول: صحيح ، هذا هو بيت القصيد.

الدكتورة ستانيسلاو: لكن نعم بالتأكيد ، يمكن أن تحفز الأحماض الأمينية في البروتين عملية تكوين السكر gluconeogenesis .

د. براين موول: نعم. نحن نتحدث بشكل أساسي عن سبب كون عد/حساب الكربوهيدرات ليس بالضرورة الشيء الوحيد الذي عليك القيام به ، وأن القيام بذلك وحده ليس هو الحل.... هناك أنواع للكربوهيدرات فمنها البطيئة ومنها السريعة الهضم والإمتصاص . جمع أطعمة أخرى مع الكربوهيدرات يصنع فرقاً . ترتيب تناولك لأطعمة معينة يصنع فرقاً وبعد كل هذا كذلك ينبغي النظر إلى تأثير البروتين وحده كما في الحالة اللتي وصفتها للتو مع سمك الهلبوت Then looking at just the effect of protein alone in the case
that you just described with the halibut, that needs to be considered as
well even without carbs.
هل يوجد أي شيء آخر متعلق بهذا يمكن أن نقلق بشأنه ؟

Dr. Stanislaw : 
Yes. The numbers never end. We don't have time to cover them all.

They go on.

الوجبات الغنية بالدهون  أي أكلة فيها أكثر من حوالي 20 غرام من الدهن فإنها يمكن أن تسبب temporary insulin resistance مقاومة مؤقتة للانسولين . عندما يهضم الدهن اللذي تتناوله فإنه يتحول إلى أحماض دهنية fatty acids  يتم امتصاص الأحماض الدهنية في مجرى الدم ثم في النهاية تصبح من يدري ؟ خلايا دماغية جديدة ، أو جدران خلايا جديدة ، أو أيا كان.
ولكن بعد تناول وجبة غنية بالدهون وقد انتهى هضم تلك الأحماض الدهنية الآن لكنها لا تزال في مجرى الدم ، محدثة أثرا يتمثل في مقاومة مؤقتة للانسولين . هذا هو النموذج الكلاسيكي الذي أراه فيما إذا كان الناس يتناولون الكثير من البيتزا ، طن من البيتزا .
إنهم يقولون ... ياه هناك فقط 10 غرامات من الكربوهيدرات في كل شريحة. صحيح ،
ولكن إذا وجد مثل هذا القدر من الجبن في كل شريحة ومن يدري ماذا أيضاً ؟! . بعد هذا سيكون مستوى السكر في الدم في الـ 300 لمدة ثماني ساعات بعد تناول البيتزا .

Dr. Stanislaw: I often tell people that you actually, it's not that ... Well that you have

to either أنا أخبر الناس أنه عند تناولهم الدهن فإنه عليهم إما زيادة معدل الضخ القاعدي مؤقتاً  increase in your basal rate temporarily أو أن عليك حقن الانسولين بشكل موزع خلال الساعات القليلة القادمة . هذا لا يحدث إذا وضعت بعض الزبدة على الخضار ولكنه يحدث إذا كان عندي سلطة كبيرة ممتلئة بالدهن حتى لو كانت صِحية مع المكسرات والبذور والجبن وزيت الزيتون والأفوكادو والزيتون. أنا لا أعد الكثير من الكربوهيدرات ضمن هذه الوجبة  لكنني قد أعطي نفسي وحدتين لتغطيتها ، وربما وحدة أخرى بعد ساعة. عليك فعلا أن تحترس من الدهون .

الدكتورة ستانيسلاو: بعيدًا عن تأثيرات المغذيات الكبيرة أو العناصر الغذائية الرئيسية . إدارة الأغذية والعقاقير أو أيا كان ... أعتقد انها إدارة الاغذية والأدوية ... المهم المقصود هي الجهة المسؤولة عن الملصقات الغذائية أو ملصقات حقائق التغذية اللتي تضعها الشركات على منتجاتها الغذائية ، هي تسمح فعليًا بنسبة 20٪ من الخطأ في المعلومات الواردة في الملصقات . لذلك يمكن أن تعتقد أنك تتناول 30 غراما من الكربوهيدرات لأن هذا هو ما يقوله الملصق ، ولكن في الواقع يمكن أن يكون القدر اللذي تناولته من الكارب عند أي رقم من 24 حتي 36 غراما . إننا ظن أنه من السهل جدًا تناول الأطعمة المعلبة لأن رقم الكربوهيدرات مكتوب أمامنا ، لكن هذا يعيدني إلى وجهة نظري الأساسية أن ضبط الجرعات للسكر شديد التعقيد ودائما ... أنا دائما أخبر الناس أن عليهم أن يتوقعوا الحاجة للتعديل I always tell people just expect to adjust.. المرضى يأتون إلي محبطين طوال الوقت قائلين يا الهي حدث لي ارتفاع أو
يا الهي حدث لي إنخفاض . أقول.. حسنا ... أنا مثلكم  ، فأنا أتعرض لارتفاع وانخفاض أيضًا ، لكن إذا كان سكري عاليا فإني أذهب لنزهة أو أزيد الجرعة أكثر قليلاً ، وإذا كان منخفضاً فأني أشرب القليل من العصير.

الدكتور ستانيسلاف: ضبط الجرعات مسألة معقدة للغاية ، لذلك فإني أعمل أيضًا على الصحة العاطفية للمرضى وأساعدهم فقط على فهم أن التبسيط وإختصار إدارة السكري في أن وحدة واحدة من الانسولين الفوري تغطي 15 غراما من الكربوهيدرات أن هذا التبسيط سوف يدفعهم للجنون لأنه لا ينجح معظم الوقت. إنه أمر مؤسف خاصة عندما يعتمد الناس على مضخاتهم لإخبارهم بكيفية الحقن في اعتقادهم أن المضخات خارِقة ، هذا هو كل ما يهمهم! أن يدخِلوا قدر الكربوهيدرات التي يأكلونها في المضخة الخاصة بهم ومن ثم المضخة تعطي الجرعة مما يعرضهم للفشل مرة أخرى.أحب العمل مع المرضى. وأوضح هذا بدقة بالغة في الدورات التدريبية عبر الإنترنت. وأعمل بشكل خاص مع الناس لمساعدتهم على تخطي كل ذلك لأنه بالفعل يوجد الكثير ...

الدكتورة ستانيسلاو: لم نتحدث حتى إذا كنت مريضًا ، والاختلاف في مستوى النشاط في ذلك اليوم ، وقت الإفطار مقابل وقت العشاء ما يعني صور هرمونية مختلفة ، إذا كنت PMSing ... إذا كنت امرأة ، إذا كنت تنمو وإذا كنت مراهق ... هناك الكثير من المتغيرات. أحببت السبع نشرات اللتي تحوي مختلف الأسباب اللتي تؤدي بنا إلى الهبوط والإرتفاع في سكر الدم وقد وجدت أن غالبية المرضى لم يتعلموا هذا من قبل و هذا هو السبب في أنني أعمل تقريبا مع الناس في جميع أنحاء العالم .
لدي الثلاثة أيام العلاجية في ولاية ايداهو  في 7 يونيو و 8 و 9 حيث نلتقي معاً لمدة ثلاثة أيام نتناول وجباتنا ونتحدث عن الجرعات .

نعم ، إنه شغفي ... إيصال هذه المعلومات إلى العالم ، وهذا هو السبب براين بأنه دائما يشرفني جدا أن أكون في القمة الخاصة بك لتبادل المعلومات.

د. براين موول: نعم هذا رائع. أستطيع أن أتخيل أن العلاج وجها لوجه سيكون super super قيم . خاصة عندما يتعلق الأمر بإدارة الأنسولين للأشخاص الذين يشعرون بالضياع قليلاً أو حتى الأشخاص الذين يشعرون بأنهم يؤدون عملا جيداً ولكنهم يريدون حقًا الحصول عليه ، ، لا يقصد التورية هناك ، ولكن إلى علم حقيقي لأنه يمكن القيام به. 
for people who just feel a bit lost or even people who feel like they're
doing okay but they really want to get it dialed in, no pun intended
there, but into a real science because it can be done
ما أقصده بالطبع أنه سيكون هناك على الدوام تقلبات وكما ذكرت هناك الكثير من الأشياء اللتي تؤثر على سكر الدم وذلك يلاحظ أكثر في النوع الأول ولكن حتى لدى الكثير من عملائنا المصابين بالنوع الثاني يلاحظ نفس الشيء . إذا كان نومهم سيء يرتفع سكرهم ، إذا كانوا مرضى يقاومون عدوى يرتفع سكرهم  إذا كان هناك سن ، التهاب اللثة أو نوع من قناة الجذر المصابة أوشيء ما ، بوووم ترتفع نسبة السكر في الدم . هناك الكثير من أسباب ارتفاع نسبة السكر في الدم والتي لا علاقة لها بالطعام اللذي تضع في فمك.

الدكتور ستانيسلاو: بالضبط. إنها رسالة مهمة لأنه رقم ( 1 ) يمكنك الحصول على رعاية أفضل عندما تكون متعلماً بشكل أفضل ، لكن الرقم ( 2 ) ، كما قلت الناحية العاطفية. أنت لن تشعر بالفشل عندما تحصل على كتاب التحكم الكامل في النهاية. كلمة لا أؤمن بها وهي السكري الهش brittle diabetes. أرى السكري الهش هو فقط نقص التعليم الشمولي thorough education . السكري الهش يعني أن أرقامك لا يمكن السيطرة عليها صعوداً وهبوطاً . لم يصادف أبداً بعد علاجي لمريض أن عانى من السكر الهش . يمكنني أن أشرح لماذا ترتفع الأرقام وتنخفض ، السكري الهش يعني أنك لا تطبق أو لا تتعامل مع كتاب التحكم بالكامل .


الدكتور براين مول: واو. رائع جدا. نعم لم أسمع هذا المصطلح يُذكر بكثرة في السنوات القليلة الماضية ، ولكن خاصة في مرضانا الأكبر سنا أسمع البعض لايزال يستخدم هذا المصطلح. أعتقد أنه مصطلح قديم نشره أطباء الغدد الصماء من الجيل السابق ربما. لكن المفهوم مع ذلك لا يزال قائما. كثير من الناس لديهم تحكم ضعيف للغاية بنسبة السكر في الدم حيث تتجه القراءات صعوداً وهبوطاً وفي كل مكان، وكما قلت إنهم لا يلعبون حقًا بكتاب القواعد الكامل. ويعجبني ذلك ..

الدكتورة ستانيسلاو:  نعم. يمكنني مساعدتك إذا كنت تعاني. تعال واعثر علي.

د. براين موول: نعم. نحن نقترب من الانتهاء. دعيني أتأكد ...
مهلا ، إذا كان الناس يريدون معرفة المزيد عن اعادة العلاج أو عن العلاج ، أين عليهم الذهاب للوصول للمعلومات؟

الدكتور ستانيسلاف: كل شيء عني موجود على موقع الويب الخاص بي  وهو drjodynd.com. إنها تهجأ  D-R-J-O-D-Y-N كما هو  في naturopathic-D و d بداية كلمة  doctor في الواقع إذا نسيت لسبب ما يمكنك أن تكتب في قوقل Dr. Jody 
diabetes وسأظهر لك ... يمكنك أيضاً أن تدخل الى فايسبووك وتُدخل thriving with type one diabetes ثم تضغط أو تختار المجموعات وقد لا تظهر لك المجموعة مباشرة عندما تكتب العبارة السابقة ، ولكن حالما تضغط على المجموعات فإن لدي برنامج اشتراك شهري خاص أبث فيه بث فيسبوكي مباشر وأجيب على الأسئلة بشكل مباشر وأحمل مقاطع فيديو جديدة ومحتوى جديد . انها حقا مثل محور الموارد الذي أطلقته من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس في جميع أنحاء العالم.

الدكتور ستانيسلاو: ولكن أيضًا ، بالعودة إلى موقع الويب الخاص بي ، إذا كنت ترغب في التسجيل للحصول على مكالمة مجانية
معي ، لأنني دائماً أحب أن أحصل على مكالمة مجانية لمدة 10 دقائق -- ، فما عليك سوى الانتقال إلى  التبويب  العمل مع الدكتور جودي . لدي الكثير من مقاطع الفيديو ومقاطع الفيديو المجانية على قناتي على YouTube ، على موقعي الإلكتروني. علامة التبويب retreat هناك. الدورات التدريبية ، وكيفية ضبط الجرعة وماذا تأكل هي واحدة من الدورات التدريبية ، وكيفية التخلص من حالة  blood sugar roller coaster وضعية قطار الموت في مستويات سكر الدم ، وكيفية البقاء هادئاً وتجنب الإجهاد الناتج عن مرض السكر diabetes burnout .
لدي الكثير من الدورات الرائعة. هدفي هو مساعدتك ، لذا من فضلك تعال وجدني في واحد أو أي من تلك المواقع .

د. براين مول: رائع جدا. لذلك drjodynd.com ، تحقق من ذلك. يبدو أن لديك الكثير من الأموور الرائعة ، كما قلت ، موارد كبيرة وأشياء يمكن للناس الوصول لها والإستفادة منها . جودي ، أود أن أنهي ببعض الأسئلة التي أطرحها على كل ضيوفي.
الأول هو إذا كان هناك فكرة أو خاطرة  ، أو ربما حتى اقتباس ، تريدين تقديمه للناس ويدل على ما تناضلين من أجله ، أو العمل الذي أنت عليه أو شيء تريدين فقط أن يتذكره الناس ، ماذا سيكون ذلك ؟
الدكتورة ستانيسلاو:
 أنا أحب الأسئلة من هذا النوع برايان فعلى الرغم من كوني خبيرة في مرض السكر إلا أني أحب مساعدة الناس على الشعور بالحب والمتعة في حياتهم وأحد الأدوات المفضلة اللتي أحب استخدامها مع مرضاي هي الثقة الكاملة بأن ما يصادفك في طريقك في الحياة يمكن أن تجعله في صالحك . يمكنك أن تجعله يساعدك على أن تكون شخصاً أفضل .
Diabetes is a pain in the butt أتمنى لو لم أكن أعاني السكري ولكن السكري جعلني أكثر محبة أكثر تعاطفاً أكثر مسؤوليةً بل وحتى شخصاً أكثر عافية وصِحة . حقاً أحب مساعدة الناس على الخروج من عقلية الضحية victim mindset  إلى عقلية التمكين empowered mindset و
يمكنك ذلك عن طريق النظر إلى أي عقبة في حياتك بأنها إما أن تحطمك أو تبنيك. أحب مساعدة الناس على استخدام عقباتهم ليصبحوا أقوى .

الدكتور برايان مول: واو ، جميل. هل هناك كتاب ربما غيّر حياتك ، أو وضعك في وضع جديد اتجاه جديد ؟ كتاب قرأتِه منذ سنوات أو ربما  مؤخرًا. شيء فتح عينيك حقًا أو غير طريقة تفكيرك ، أو شكل الطريقة التي تمارسين بها اليوم ؟

الدكتورة ستانيسلاو: أحب الكتب الروحية. I love Eckhart Tolle's Power of Now. I do love
his New Earth. I do love the classic the Celestine Prophecy. Yeah. Mary

O'Malley هي معلمة ضخمة في حياتي 
. لقد كتبت كتابا عنوانه ما في الطريق هو الطريق. ما تعنيه هو ما قلته للتو ... هو استخدام العقبات الخاصة بك. لا تدور حولها ، واجهها مباشرة ... ما في الطريق هو الطريق.
د. براين مول: أحب ذلك.

الدكتورة ستانيسلاف: إنها معلمة روحية

د. براين مول: نعم هذا مبدأ جميل. حسنا

الدكتورة ستانيسلاف: هي خالتي.

د. براين مول: هل هذا صحيح؟

الدكتور ستانيسلاف: نعم ، إنها خالتي الروحية.

د. براين مول: حسنًا... رائع جدا.

الدكتور ستانيسلاف: لقد غيرت حياتي. انها رائعة.

د. براين مول: جميل. حسنًا إذن السؤال الأخير إذا كان شخص ما صديق أو أحد أفراد الأسرة طلب منك نصيحة ليس بشكل مهني ولكن شخصيا جاء لك وكان حديث التشخيص ، عادة ما أسأل عن النوع الثاني ولكنني سأسأل عن مرض السكري النوع الأول ، وكان يبحث عن بعض النصائح السريعة في إجتماع عائلي أو حفلة وكان لديك دقيقة أو دقيقتين فقط  لتقديم أفضل ما عندك  ماذا كنت لتقولي لهم أن يفعلوا؟

الدكتورة ستانيسلاف: أولاً ،سأأقول إن عليك أن تأكل القليل من الكربوهيدرات. حتى لو أخبرك طبيبك بأنه يمكنك أن تأكل أي شيء تريد !
 فإن عليك أن تتبع نظاما غذائياً منخفض الكربوهيدرات.
ثانيا : لا تحاول إكتشاف الأمور بنفسك . اتصل بي أريد التحدث إليك ... ستتخطى ذلك وسيجعلك ذلك أكثر صِحة إذا رغبت .

د. براين مول: جميل. أحببت ذلك . الدكتورة جودي ستانيسلاو  شكرا جزيلا لك على قضاء هذا الوقت معي اليوم وعلى كونك جزء من البرنامج.

الدكتورة ستانيسلاو: أحب أن أكون جزءًا من القمة براين ، شكراً جزيلاً لكم.

د.برايان موول : حسنا جميعاً كان معنا الدكتورة جودي ستانيسلاو . آمل أن تكونوا قد استمتعتم حقاً . محادثاتنا كانت دائما رائعة وأنا أحب وجهة نظرها كشخص يعيش مع سكري النوع الأول . أريد شكرك على أنك كنت جزءاً في قمة السكري 2019 .
تأكد من إخبار أصدقائك وأفراد عائلتك عن القمة اللتي تحدث الآن . انشرها ، أخبرهم أن يتوجهوا للموقع > diabetessummit.com ويسجلوا مجاناً ويحضروا العروض التقديمية لبقية الخبراء .
كــان معكم  دكتور براين مول ، مدرب السكري ، وسأراكم قريباً مع مقابلة خبير آخر.

انتهى .
المصدر : https://drive.google.com/file/d/1dez-URgALS0ze8uL8LVorSU9eQsvdW83/view?usp=sharing
ترجمة منال الغامدي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

RENAL PROFILE / وضع الكلى عندي 2014م

إلهي واسع الكرم

https://on.soundcloud.com/Pydhz