الاثنين، 26 أكتوبر 2015

الحلقة 2 في سلسلة الدكتور Bernstein ( مترجمة )



مشكلة النظام الغذائي اللذي توصي به جمعية السكري الأمريكية
بدايات توصيات الجمعية الأمريكية للسكري بالحمية العالية المحتوى الكربوهيدراتيمعكم الدكتور برنشتاين
الدرس الثاني : سنتكلم عن نوع الحمية اللتي تُوصف لمرضى السكري في الولايات المتحدة
لسنوات ظلت الجمعية الأمريكية للسكري ADA تدعو الى نظام عالي جدا في المحتوى الكربوهيدراتي للجميع وخاصة لمرضى السكري   هذه اسطورة وُجدت  منذ 40 سنة عندي مقالة تعود الى 1950أو في 58---مجموعة من أطباء القلب يجمعون على رأي أنه يجب على الجميع اتباع نظام منخفض الدهون عالي الكاربوهيدرات ونحن ندرك ألا أدلة على هذا ...
بالتالي ...وفي نهاية الأمر الناس أصبحوا أكثر بدانة ، معدلات الانسولين المُفرزة عند مرضى النوع الثاني زادت ...
تكرر أمراض القلب والنوبات القلبية زاد  والخ
الآن هناك كفاية في المنشورات العلمية ربما مئات الدراسات ضد النظم الغذائية العالية المحتوى الكربوهيدراتي هذه الدراسات تبطل فرضية الدهون و أن وفرة الدهون في الغذاء تتسبب الإصابة بأمراض القلب وتثبت أن المسؤول هي الكربوهيدرات.

الكربوهيدرات هي عدوة مرضى السكري :
النظم العالية المحتوى الكربوهيدرات تؤدي الى اصابة الأشخاص في مرحلة ما قبل السكري تؤدي الى اصابتهم بالسكري وخاصة سكري النوع الثاني ... أيضا تتسبب الحميات العالية في الكربوهيدرات بالسمنة و أمراض القلب ..الخ
حتى مرض الزهايمر يعتقد الآن أن نسبته عند من يقللون الكربوهيدرات في أغذيتهم أقل . إذا كنت تعاني من السكري سواءا نوع 1 أو نوع2 الكربوهيدرات هي عدوتك و اللتي تتواجد في الحبوب بشكل خاص : الخبز و الكيك و البسكويت ومن هذا القبيل أيضا في السكريات و بدرجة أقل في خضروات معينة ،لكن هناك خضروات عالية في المحتوى الكربوهيدراتي على سبيل المثال : الذرة و البطاطس و البازلاء بينما البروكلي و -- و --- منخفضة في المحتوى الكربوهيدراتي كذلك أكثر خضروات السلطة منخفضة في المحتوى الكربوهيدراتي .

إذا كنت مريض بالنوع الأول ربما تظن أنه بإمكانك أخذ الانسولين لتغطية ما تأكله من الكربوهيدرات . الملايين من مرضى النوع الأول يفعلون ذلك و يدركون أن ذلك لا يجدي نفعاً ، فهم إذا قاسوا سكر دمهم يجدونه شديد الإرتفاع و في وقت لاحق تنخفض مستويات السكر وقد تخفض بشدة في وقت أبعد عن الجرعة ،  بدون أن يتمكنوا من الاستقرار أو الثبات في مدى قراءات طبيعية .

--- --إذا لم تقرأ كتابي فإنك على الأرجح تعاني من حالة الRoller coaster ـمع مستويات دمك و قد ظهر أن تأثيرات هذه الحالة السلبية على الجسد أسوأ من أن تستقر مستويات سكر الدم في مستويات مرتفعة

-- - الجزء الأول تخلص من الكربوهيدرات الزائدة
لمرضى النوع الأول يجب أن تتعلم كيف تستخدم الانسولين بكميات قليلة لتغطية الكميات القليلة من الكربوهيدرات اللتي تتناولها .

الاسولين الأسرع المتوفر ( الهيمالوج ) لا يمكنه مجاراة قمة ارتفاع السكر الناتج عن الطعام العالي في المحتوى الكربوهيدراتي والـ  كربوهيدرات سريعة التأثير لذا محاولة توقع أو تخمين جرعة الانسولين الفوري المناسبة لتغطية السكر الناتج عن شريحة خبز أو ساندويتش غير ممكنة و ان أصبت في توقعك ( وهذا نادر ) إن أصبت في توقعك للجرعة الملائمة --- فإنه لا يمكنك منع الإرتفاع الحاد ( الواصل للسما ) بمجرد تناول الكربوهيدرات السريعة التأثير حتى و ان تمكنت من الحصول على القراءة المستهدفة بعد تناول الطعام بوقت . هذا الإرتفاع في السكر سيؤذيك كما التذبذب في قراءات السكر.

الحمية المرتفعة المحتوى الكربوهيدراتي تتسبب في ارتفاع مستويات السكر مما يؤدي الى المضاعفات

ماللذي سيحدث على المدى االطويل ... هناك المئات من مضاعفات السكر المزمنة -- و كل خلية من الجسد ستكون قد تأثرت بالدم المرتفع السكر حتى أظافرك تتأثر من الممكن أن تصاب بـfungal infection of the nails الجلد يتأثر   .. . تكون أكثر عرضة للالتهابات و العدوى مثل عدوى المكورات العنقودية الخ .
التأثيرات على العينين ، عدسات عينيك ممن أن تصاب بـِ الماء الأبيض و الماء الأزرق و macular edema
-- -- -
تسكر بروتينات عضلاتك --  و بالتالي افقادها مرونتها ما يسبب على سبيل المثال حالة تعرف بـِ diabetic frozen shoulder الكتف المتجمد نتيجة السكري ، البعض تظهر لديه حالة  claw hands مخلب اليد --- - بعض الناس لا يمكنهم السيرمن شدة الآلام في الفخذين الناتجة عن متلازمة يتسبب بها السكر المرتفع على المدى الطويل والبعض لا يمكنهم النوم من شدة الألم --- -- السكر المرتفع هو المسبب الرئيسي لقصور القلب ، النوبات القلبية --- و بالطبع هناك اعتلالات الكلى اللتي عانيت منها ذكرت ذلك في الحلقة السابقة ونسيت أن أذكر أن وظيفة الكلى عندي حاليا تماثل وظيفة الكلى عند شخص يافع في الـ 20 من عمره لقد عكست مرض الكلى عندي تماما وذلك بضبط السكر عندي "normalizing " وجعله في المستويات الطبيعية طيلة الـ 35-40  سنة الماضية ، أعتقد بدأت من 1973م يعني 41-42 سنة. كان لدي في الأساس مستويات سكر طبيعية و هذا عكس مرض الكلى عندي كما حصل مع الفئران تماما.

الجمعية الأمريكية للسكري حتى الآن تُصر أنه ليس هناك داع  للحفاظ على قراءات سكر طبيعية
 و ليس هناك طريقة لعكس المضاعفات
أعتقد أن السبب الأساسي في ذلك أنهم لم يقرؤوا كتابي بالتالي لا يعرفون كيف يجعلون قراءات السكر طبيعية .

انتهى الدرس
سنحاول أن نجعل الدروس قصيرة ربما 20 دقيقة و سنبذل كل ما نستطيع
شكرا جزيلا على المتابعة ××× ترقبوا الحلقة3

|ترجمتي|

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.